اخبار العالم إعصار ماثيو يقترب برياح قوتها 260 كلم من جامايكا - اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 12:34 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتجه إعصار ماثيو، الذي يعد أقوى إعصار منذ تسع سنوات، باتجاه سواحل جامايكا، برياح تبلغ سرعتها 260 كلم في الساعة، ويقول المتخصصون في الأعاصير إنهم قادرون بتلك السرعة أن يدمر المنازل.

وقد وضع المتخصصون إعصار ماثيو على القائمة الخامسة في تصنيف هذا النوع من الظواهر الطبيعية، وهي الأعلى على سلم قوة الأعاصير.

ودعا رئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنس، إلى اجتماع عاجل للبرلمان لمناقشة التدابير الحكومية لمواجهة تداعيات الإعصار. ومن المنتظر أن يجتاح الإعصار اليابسة مع اقترابه من جامايكا، قدما من المحيط الأطلسي.

ويتوقع خبراء الطقس أن يكون الساحل الجنوبي لجامايكا، المتميز بكثرة الأشجار، من أولى المناطق التي ستتعرض لإعصار ماثيو، وهي ذات المناطق التي تقع فيها العاصمة كينغستون، وبها محطة تكرير النفط الوحيدة في البلاد.

وحذر مسؤولون في الحكومة من أن الاعصار يمكن أن يؤثر على السياحة في الجزيرة بسبب الرياح القوية، وخاصة خليج مونتيغو شمال البلاد.

وقال مدير الاتصالات روبرت مورغان، إن الحكومة على أهبة الاستعداد في حالة مرور الإعصار، وإنها ستحاول أن تكون قادرة على مواجهة أي خسائر تنجم عنه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم إعصار ماثيو يقترب برياح قوتها 260 كلم من جامايكا - اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 12:34 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق