عاجل: أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا من اليوم السابع - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة اليوم السبت، فى مقدمتها تحديد المحكمة الإدارية العليا يوم 8 أكتوبر لنظر طعن الحكومة على حكم اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وإغلاق مستشفى وزير الصحة الأسبق إسماعيل سلام بالمنوفية، وفيما يلي موجز أخبار الواحدة مساء.

 

 

صرح المستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية بمجلس الدولة، ونائب رئيس مجلس الدولة، أن المستشار أحمد الشاذلى، رئيس الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، حدد جلسة 8 أكتوبر الجارى، لنظر أولى جلسات طعن الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

 

 

وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، على غلق مستشفى الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان الأسبق الخاص والكائن بمسقط رأسه بقرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف، لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية به ومخالفته للقانون رقم 153 لسنة 2004 المنظم للعمل داخل المنشآت الطبية الخاصة.

 

 

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست"الأمريكية، بتصريحات النائب البرلمانى إلهامى عجينة حول "كشوف العذرية" للفتيات قبل التحاقهم بالجامعة.

 

 

 

ورصدت الصحيفة، فى تقرير السبت، تصريحات عجينة المثيرة الخاصة بالمرأة، مثل دعوته لختان الإناث لتقليل الرغبة الجنسية لديهن قائلا "إن الرجال المصريين ضعاف جنسيا".

 

 

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلا عن الموقع الأمريكى "باز فيد"، إن المرشح الجمهورى "دونالد ترامب" ظهر فى فيلم إباحى من إنتاج شركة "بلاى بوى" الشهيرة فى عام 2000، والفيلم يسمى Playmate 2000.

 

 

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل قبل قليل، نقلا عن ناشطين، بقصف النظام السورى أكبر مستشفى فى حلب بالبراميل المتفجرة.

 

 

رصدت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك 27 قناة فضائية تبث إعلانات مضللة فى أوقات متباينة خلال اليوم، وذلك فى إطار خطة الجهاز ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة.

 

 

بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة تم إضافة 3 جنيهات "ضريبة" على عيار 21 وخمسة جنيهات لعيار 18، بخلاف سعر الجرام فى الأسواق، وتوافق مصنعو الذهب فى مصر مع مصلحة الضرائب على احتساب الضريبة على متوسط المصنعية، على أن يتم رفع الضريبة مستقبلاً كلما زادت تلك المصنعية.

 

 

مع كل كارثة غرق أحد مراكب الهجرة غير الشرعية يتجدد الصراع المعتاد ما بين الحكومة والشباب حول فكرة عدم وجود فرص عمل متوافرة فى مختلف المجالات، لذا فتح «اليوم السابع» الملف للتعرف على آليات سوق العمل فى الوقت الحالى، ومدى توافر الوظائف المختلفة والجهات، التى تقوم بالتدريب والتأهيل قبل الدخول فى دوامة العمل.

 

 

حصلت «اليوم السابع» على الخطة الكاملة لـ«خلية الأزمة» الإخوانية التى نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط عناصرها أثناء اجتماع لها لمناقشة آليات اختلاق أزمات فى البلاد.

 

وكشفت أوراق التنظيم المؤلف من 17 عنصراً من الإخوان عن العديد من المفاجآت والتفاصيل المثيرة، التى وضحت حجم الخطورة التى كانت تمثلها الخلية على أمن واستقرار البلاد، وذلك قبل 11 نوفمبر الموعد المزعوم من جماعة الإخوان الإرهابية لثورة جديدة، وتعتمد الأوراق التنظيمية على كيفية إشعال الفوضى فى ربوع مصر خلال 30 يوماً.

 

5e95140211.jpg

مزادات "أراضى الدولة" فى خطر

 

بعد الضغوط على لجنة استرداد الأراضى، من بعض من سحبت منهم أراضى الدولة، لعدم جديتهم فى الزراعة، والذى يريدون تعطيل المزادات العلنية، من خلال تشويه المزادات أو إثارة بعض المشكلات لتعطيلها من أجل الضغط على اللجنة، ومنعها من استرداد الأرض، للحصول عليها وتقنينها بأسعار لا تتناسب مع قيمة الأرض الحقيقية وهذا ما ترفضه اللجنة تمامًا، ينشر "برلمانى" آراء نواب البرلمان حول كيفية محو الضغوط التى تتلقاها لجنة استرداد الأراضى، والتى جاءت بضرورة وضع تلك المزادات تحد حراسة مشددة لضمان سلامة مزاد بيع الأراضى.

 

 

أكد النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة سلمت تقريرها بشأن مشروع تعديل قانون الهجرة غير الشرعية إلى الأمانة العامة لمجلس النواب، تمهيدًا لإدراجه على جدول الجلسة العامة المقرر إجراؤها يوم 4 أكتوبر.

 

طاهر أبو زيد للحكومة: "راجعوا نفسكم"

 

 

يكشف طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، أسرارا لأول مرة عن جدول أعمال البرلمان بدور الانعقاد الثانى، ويطرح تقييم صادم للمسؤولين عن الرياضة فى مصر، ويتحدث عن كواليس جديدة داخل ائتلاف الأغلبية، ونقاش واسع حول الحكومة والبرلمان والرياضة والشارع، فى حوار شامل مع "برلمانى". 

 

ed0a2e50b2.jpg

 

 

 

وفقا لآخر بيانات البنك المركزى الأوروبى الصادرة اليوم السبت 1-10-2016، ينشر "اليوم السابع" أسعار تحويل العملات الأجنبية والعربية لليورو، والتى بلغ بها سعر تحويل الدولار الأمريكى 1.12 دولار، فيما سجل سعر تحويل عملة الفرنك السويسرى للحصول على واحد يورو، 1.09 فرنك.

 

 

رصدت كاميرا فيديو 7 المصورة  لليوم السابع وضع أصحاب النخيل السوباط فى منتصف الطريق السريع.

 

وقال عمرو نبيل أحد أهالى قرية المرازيق بالجيزة، إن أصحاب النخيل يقومون بوضع سباط النخيل فى منتصف الطريق السريع لكى تسير عليها السيارات وتدهسه، على حسب قوله، مضيفا، ويتم استخدمها فيما بعد فى تربيط البوص، وتباع بالطن بالرغم من خطورته على السيارات المارة.

 

 

يحتفل اليوم السبت، النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلى السابق وفريق موسكرون بروفيلز البلجيكى الحالى، بعيد ميلاده الـ22، حيث أنه ولد فى 1 أكتوبر عام 1994، بكفر الشيخ.

 

4f08c56702.jpg

 

أصابع اليد الواحدة غير متشابهين كل منهم مختلف فى حجمه وطوله وشكله، ولعل الأفرد وأختلاف شخصياتهم مثل الأصابع لكلا منهم طباع وسلوكيات خاصه به، ولكن مع ذلك علينا جميعا التعاون سويا ومعرفه كيفيه التعامل بالطريقة المناسبة

 

 

الرسم بالفحم هو أحد تقنيات الرسم الهامة التى نستخدم فيها قلم الفحم والفحم من أفضل الخامات التي تناسب الرسم، ويتوفر الفحم في صور متعددة ما بين الخشن والناعم والصلب والأقل صلابة،

 

 

أشار الدكتور حسين إبراهيم، المستشار المصرى الثقافى بالصين، أنه حقق إنجازا كبيرا فى التواصل مع طلاب مصر فى الصين، وأكد أن وزارة التعليم العالى المتمثلة فى المكتب الثقافى هناك تقدم 871

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا من اليوم السابع - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق