اخبار منوعة - الانتخابات تكشف كواليس صفقات التقاعد التي كلفت المغاربة الملايير

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

حمل جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة، الوزير الأول الأسبق عباس الفاسي، ووزراء سابقين كانوا يشغلون مواقع قيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي إلى جانب بعض النقابات مسؤولية عرقلة إصلاح صندوق التقاعد والتلاعب بهذا الملف.
وحسب جريدة “المساء”، فقد قال المعتصم، الذي كان يتحدث في لقاء انتخابي حول إصلاح التقاعد، إن هذه النقابات متورطة وتحاول القفز على الحقائق من خلال الحديث عن مسؤولية الدولة في أزمة صناديق التقاعد رغم أنها قبلت بالصفقة التي عرضت عليها من طرف إدريس جطو، والتي انتهت بوضع 11 مليار درهم في خزينة الصندوق عوض أن تقوم الدولة بدفع كافة المتأخرات، وبذلك تم إبراء ذمة الدولة والتصديق على ذلك رسميا دون الوقوف على الأرقام الحقيقية علما أننا طالبنا حينها بان يقوم المجلس الأعلى باحتساب قيمة المتأخرات.
ووفق ذات الجريدة، فقد صرح المعتصم أن جطو كان يرغب في زيادة سن التقاعد بعد أن أصبحت الأمور جاهزة، لكن وزراء بارزين من حزب الاتحاد الاشتراكي عارضوا الأمر بشدة، وأصروا في مجلس حكومي على تأجيله بدعوى أن تنزيل هذه الإصلاحات يتزامن مع ظرفية انتخابية.
وأكد المعتصم أن العجز بلغ هذه السنة ستة ملايير درهم، علما أن قيمة الخسارة بلغت في ثلاث سنوات الماضية عشرة مليارات درهم وهي مبالغ ضخمة تعتبر حقا للمنتسبين للصندوق.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - الانتخابات تكشف كواليس صفقات التقاعد التي كلفت المغاربة الملايير في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق