اخبار العالم الان تيريزا ماي: اسكتلندا ليس لها حق الاعتراض على انسحاب بريطانيا من الاتحاد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: إنه "لا يحق لاسكتلندا الاعتراض على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ونقلت وكالة "رويترز" عن ماي، أنها سوف تستمع إلى مخاوف اسكتلندا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن الحكومة الاسكتلندية لن يكون لها حق الاعتراض على المفاوضات.

وتابعت الوكالة أن رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن، كانت قد صرحت مؤخرًا بأن الاسكتلنديين يريدون مزيدًا من التفاصيل بشأن كيفية تخطيط الحكومة البريطانية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي لمنع حدوث انسحاب يلحق ضررًا بالغًا بالاقتصاد، مضيفة أن الأسكتلنديون قد يسعون إلى إجراء استفتاء آخر بشأن الانسحاب وهو أمر قد يفتت خامس أكبر اقتصاد في العالم في الوقت الذي يحاول فيه المضي قدمًا بمفرده خارج الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضا

فيما صرحت ماي لمحطة "بي بي سي"‭‬، "الأمر الذي أنا واضحة فيه جدًا هو أننا مع تناولنا هذه المفاوضات سنشرك الحكومة الاسكتلندية بشكل كامل في المباحثات التي نجريها استعدادًا للموقف الذي ستتخذه المملكة المتحدة".

وعند سؤالها حول ما إذا كانت اسكتلندا لها سلطة الاعتراض على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، أجابت رئيسة وزراء بريطانيا، أن المملكة المتحدة سيكون لها موقف واحد في المفاوضات، ونحن كحكومة سنتفاوض مع الاتحاد الأوروبي"، مضيفة "أعتقد أن السؤال الحقيقي هو هل يجب أن يكون هناك استفتاء آخر في اسكتلندا؟ "جوابي على ذلك هو بأغلبية ساحقة لا، لا ينبغي أن يكون هناك استفتاء ثان في اسكتلندا".

يذكر أن الاسكتلنديون كانو قد رفضوا الانفصال في استفتاء جرى عام 2014، ولكن في الاستفتاء الخاص بعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي صوت الاسكتلنديون لصالح البقاء في الاتحاد في حين صوتت بريطانيا وويلز لصالح الانسحاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان تيريزا ماي: اسكتلندا ليس لها حق الاعتراض على انسحاب بريطانيا من الاتحاد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق