إيران: الإتفاق النووی فرصة لدخول التقنیة العالمیة الحدیثة إلی إیران

ايرانا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وخلال لقائه السفیر الفنلندی لدی طهران الیوم السبت بحضور جمع من رجال الأعمال فی محافظة سمنان قال أصغر جمعئی: بعد وصول الإتفاق النووی إلی النتائج المرجوة فقد توفرت الأرضیة المناسبة لدخول الدول الأوروبیة إلی محافظة سمنان وأصبح بإمکان هذه الدول الإستثمار فی هذه المحافظة نظراً للإمکانیات التی تتمتع بها.
واشار إلی زیارة السفیر الفنلندی لدی طهران إلی سمنان وقال: إن فنلندا هی من دول الإتحاد الأوروبی وهی من الدول الأولی علی مستوی الدخل القومی وتتمتع بموقع تجاری مناسب داخل القارة الأوروبیة
ولفت إلی أن قانون الإستثمار الإیرانی أتاح الفرصة للدول المختلفة للدخول بإستثماراتها سواء عبر المشارکة المباشرة أو غیر المباشرة شریطة أن تقوم هذه الشرکات الأجنبیة بتهیئة الأرضیة المناسبة لإفتتاح شرکة إیرانیة.
وأشار إلی أن محافظة سمنان تتمتع بإحتیاطات معدنیة کبیرة وهی تقف فی المرتبة الخامسة فی هذا المجال من بین المحافظات الإیرانیة ولفت إلی أن من بین 70 مادة معدنیة مکتشفة فی إیران هناک 42 مادة منها متوفرة فی محافظة سمنان.
کما أشار جمعئی إلی الإمکانیات السیاحیة التی تتمتع بها محافظة سمنان وقال إن هناک 17 منطقة سیاحیة بارزة فی المحافظة وأن کل واحدة من هذه المناطق لها خصوصیتها ومیزتها التی تتمیز بها.
إنتهی ا ح** 2344


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: الإتفاق النووی فرصة لدخول التقنیة العالمیة الحدیثة إلی إیران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق