اخبار منوعة - روسيا تتحدى العالم وتواصل قصف السوريين بالطائرات

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

نقلت وكالة الأنباء رويترز عن صحيفة روسية يوم الجمعة، أن موسكو قررت إرسال المزيد من الطائرات الحربية إلى سوريا من أجل تكثيف حملاتها الجوية ضد المعارضة السورية في تحدي مباشر للانتقادات الدولية التي وجهت لها في الأيام الأخيرة لا سيما من طرف الولايات المتحدة الأمريكية .
وصرح البيت الأبيض في بيان له أن الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية ومن ضمنها ألمانيا وصفت الهجوم الروسي بالطائرات الحربية على المدن السورية بالهجوم الوحشي الذي خلف العديد من القتلى في صفوف المواطنين الأبرياء بدعوى محاربة تنظيم داعش وكذلك المعارضة السورية .
وقد اشتد القتال في الأسابيع القليلة الماضية بين الحكومة السورية بدعم كلي من القوات الروسية ضد المعارضة لاستعادة السيطرة على كبرى المدن السورية وهزم ما تبقى من المعارضة السورية.
وتجاهلت موسكو وحليفها الرئيس السوري بشار الأسد وقفا لإطلاق النار هذا الشهر لشن الهجوم الذي يحتمل أن يكون أكبر المعارك وأكثرها حسما في الحرب الأهلية السورية التي تمر بعامها السادس حاليا.
وقد انتقد وزير خارجية روسيا لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري سياسة واشنطن في الفصل بين الجماعات المقاتلة والمعارضة المعتدلة في سوريا مما سمح لما كانت تعرف بجبهة النصرة بانتهاك الهدنة التي توسطت فيها موسكو وواشنطن.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - روسيا تتحدى العالم وتواصل قصف السوريين بالطائرات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق