روسيا اليوم: موسكو: RT صارت منافسا مباشرا للإعلام الغربي - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية أن قناة RT الروسية بنشاطها ورواجها في العالم، قد أصبحت منافسا مباشرا للتفزيون الغربي وصارت مصدرا مرادفا للرأي البديل.

وخلال مشاركتها في برنامج "حق الاطلاع" الذي ستبثه قناة "تي في سينتر" الروسية هذا المساء، قالت زاخاروفا: "لقد تحولت قناة RT بكادرها في الكثير من بلدان العالم إلى منافس مباشر للقنوات الغربية المشابهة. هذه القدرة التنافسية التي تبديها RT، اضطرت الآخرين إلى إعداد التقارير، وطرح المعلومات المضللة والقيام بما سوى ذلك من ممارسات. لا يمكن في وقتنا هذا اعتبار أن القنوات التلفزيونية نائية بالمطلق عن الدعاية والترويج. ما تقدمه RT، قفزة نوعية تجسدت في ظهور مصدر رديف للمعلومة البديلة في الفضاء الإعلامي الدولي".

وأضافت: "لا يسعني الجزم بأن RT موضوعية مئة في المئة، إلا أنها تمثل رأيا مغايرا يختلف عمّا تتبناه "بي بي سي"، و"سي ان ان"، و"فوكس".

تجدر الإشارة إلى أن الاستخبارات القومية الأمريكية كانت قد أعدت مؤخرا بطلب من الكونغرس تقريرا خاصا عن نشاط قناة RT ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، أشارت فيه إلى تعاظم تأثيرهما في الرأي العام وقرار البرلمان الأوروبي.

وورد في التقرير الذي حصل موقع "ياهو نيوز" الإخباري على مقتطفات منه، وأشرف على إعداده جيمس كليبار رئيس وكالة الاستخبارات القومية الأمريكية، أن "قناة RT ووكالة "سبوتنيك" اللتين تمولهما روسيا، توجهان موادهما إلى مختلف شرائح النشطاء في المجتمع الأوروبي بمن فيهم المدافعون عن البيئة، والنشطاء المدنيون وممثلو الأقليات والمتطرفون اليمينيون واليساريون".

وذكر التقرير أن "قناة RT كثيرا ما تدعو إلى برامجها السياسية الشخصيات المشكوك فيها، كما تكرّس اهتماما خاصا لنشاط الكتل النيابية الراديكالية في البرلمان الأوروبي وتخصص لهذه الكتل حيزا كبيرا من أثيرها".

وبين أمثلة تأثير القناة الروسية المذكورة في قرار البرلمان الأوروبي، أعاد التقرير الأمريكي إلى الأذهان مراقبة عدد كبير من أعضاء برلمان أوروبا المتحفظين على الاتحاد الأوروبي سير الاستفتاء العام الذي أجري في القرم قبل انضمامها إلى روسيا الاتحادية سنة 2014، ومراقبتهم كذلك سير التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب وحاد جنوب شرق أوكرانيا.

كما يشير التقرير الاستخباري الأمريكي، إلى محاولات موسكو تعزيز نفوذها في أوروبا وأوراسيا، وترسيخ علاقاتها المالية والسياسية مع الأحزاب السياسية التي تشاطرها مواقفها ومع المنظمات غير الحكومية هناك.

المصدر: "نوفوستي"

  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: موسكو: RT صارت منافسا مباشرا للإعلام الغربي - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق