إيران: آیة الله أکبر هاشمی رفسنجانی: نحن الیوم نحیط بکل أبعاد التقنیة النوویة

ايرانا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفی تصریح له الیوم السبت أشار آیة الله اکبر هاشمی رفسنجانی إلی القدرات الصاروخیة الإیرانیة وقال إن القدرات الصاروخیة التی یمتلکها البلد وکذلک القدرات التی یتمتع بها فی مجال تصمیم وبناء الغواصات والصناعات البحریة والقوة العسکریة والأمنیة والتسلیحیة وکذلک الکثیر من البرامج النوویة بدأ العمل علیها منذ فترة الدفاع المقدس والحرب العراقیة المفروضة علی إیران (1980-1988).
علی صعید آخر أشار آیة الله هاشمی رفسنجانی إلی تأکید قائد الثورة الإسلامیة فی مناسبة عید الغدیر علی الوحدة والتضامن فی العالم الإسلامی وخاصة بین أتباع أهل البیت معرباً عن أسفه للحروب التی تشهدها دول المنطقة خاصة مع مساعی أعداء العالم الإسلامی لإشعال الحرب بین المسلمین الشیعة والسنة فی المنطقة.
وأعرب عن أسفه لإن الشعب الإیرانی المسلم لم یتمکن هذا العام من أداء مناسک الحج معتبراً إن هذا الأمر ألحق ضرراً کبیراً بالشعب الإیرانی وبالمسؤولین السعودیین.
وشدد علی ضرورة أن یأخذ المحتلون والمعتدون فی المنطقة الدروس والعبر من صدام حسین وحزب البعث فی العراق الذین أصبحوا بخزیهم جزءاً من التاریخ مشیراً إلی أن الإتحاد السوفیاتی الذی دعم العراق حینها بالسلاح لم یجد موضع قدم فی هذا البلد وکذلک الولایات المتحدة التی احتلت العراق وسفک الکثیر من الدماء هناک لم تتمکن من إنقاذ نفسها من مستنقع العراق وکذلک الأمر بالنسبة لزمرة المنافقین التی مثلت الطابور الخامس فی الحرب علی إیران وأصبحوا الیوم یتسولون فی البلدان المختلفة ویحاولون من خلال عقد المؤتمرات الصوریة تحقیق شیئاً ما.
وأشار إلی الإنجازات التی حققتها إیران وقال لقد خرجت إیران من الحرب منتصرة وتمکنت من إعادة إعمار ما هدمته الحرب فیما لازال العراق یعانی من الدمار الذی لحق به جراء الحرب.
إنتهی ا ح 1837


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: آیة الله أکبر هاشمی رفسنجانی: نحن الیوم نحیط بکل أبعاد التقنیة النوویة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق