عاجل

: المتمردون الحوثيون يعلنون استهداف بارجة اماراتية في اليمن

فرانس 24 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء (أ ف ب) - اكد المتمردون الحوثيون السبت انهم استهدفوا بارجة اماراتية تابعة لقوات التحالف العربي في اليمن و"دمروها بالكامل"، في حين اشار الجيش الاماراتي الى تعرض احدى سفنه "لحادث" في مضيق باب المندب لم يسفر عن اصابات.

وتشارك الامارات العربية المتحدة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها في مواجهة المتمردين الذين سيطروا قبل عامين على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى.

وقال المتمردون في بيان نشر على موقع سبأ نيوز التابع لهم ان "قوة صاروخية استهدفت بارجة عسكرية اماراتية قبالة شواطئ مديرية المخا" على البحر الاحمر و"تم تدميرها بالكامل".

من جهتها، اعلنت القوات الاماراتية في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "تعرض إحدى سفنها المؤجرة صباح اليوم لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمة معتادة من عدن بدون وقوع اي إصابات".

واضافت "يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث".

وبفضل دعم التحالف العربي، تمكنت القوات الحكومية اليمنية من استعادة السيطرة على مناطق عدة من المتمردين، لكن هؤلاء لا يزالون يسيطرون على القسم الاكبر من الساحل على البحر الاحمر.

وافادت مصادر عسكرية يمنية وكالة فرانس برس ان الحوثيين قصفوا معسكرا للقوات الحكومية في منطقة باب المندب السبت.

ومنذ 2015، اسفر النزاع في اليمن عن اكثر من 6700 قتيل نحو نصفهم من المدنيين بحسب الامم المتحدة.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: المتمردون الحوثيون يعلنون استهداف بارجة اماراتية في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق