عاجل: وزير الكهرباء يتفقد أعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، العاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم السبت، أعمال الإنشاءات والتركيبات بالمحطة الجارى إنشائها حالياً بالتعاون مع تحالف "أوراسكوم  سيمنز".

 

وبحسب بيان مساء اليوم، أشاد الوزير بتقدم الأعمال في الموقع حيث قام بزيارة حوش المفاتيح 500 كيلو فولت والذى تم الإنتهاء من العمل فيه وتغذيته بالكهرباء العكسية أمس الأول، وبذلك يكون أول حوش مفاتيح فى الثلاثة المحطات العملاقة التى يتم إنشاءها حالياً تم تغذيته بالكهرباء العكسية من قبل وزارة الكهرباء.

 

وتأكد الوزير من قراءات العدادات الموجودة بمبنى التحكم الملحق بحوش المفاتيح، كما زار مبنى التحكم المركزى للمحطة والذى تم الانتهاء منه مبكراً كى يكون جاهزا مع بدء تشغيل المحطة بنهاية العام الجارى.

 

 كما تفقد مبنى التوربينات الغازية الجارى العمل بها والمتوقع أن يتم توليد الكهرباء منه مع نهاية هذا العام، ثم عقد  الوزير اجتماعا مع قيادات شركتى أوراسكوم وسيمنز بقيادة المهندس محمد الدسوقى وبحضور المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، و المهندس محمد مختار رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، والمهندسة صباح مشالى، وكيل أول الوزارة، والمهندس يوسف الجبالى، المهندس المقيم والمهندس محمد فوزى، حيث تم استعراض نسب الإنجاز فى المحطة التى وصلت إلى 47% منفذ فعلى مقابل 44% مخطط، وكذلك تم التأكيد خلال الاجتماع على أن التزامات الوزارة تم الوفاء بها خاصة الغاز وخطوط الكهرباء.

 

  ووجه الوزير بالتحرك قدما نحو توصيل خط المياه للمحطة، مؤكدا أن الغرض من إنشاء المحطة هو تقديم نموذج يتم الاحتذاء به فى إنشاء محطات الكهرباء في مصر والعالم، وهو ما تم تأكيده من التقدم فى نسب الإنجاز وكذلك الصورة المرضية التى ظهرت عليها هذه المحطة العملاقة.

 

وتأتى هذه الجهود فى إطار الحرص على توفير التغذية الكهربائية لكافة الأغراض ودفع عملية التنمية فى ربوع مصر .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: وزير الكهرباء يتفقد أعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق