روسيا اليوم: دير الزور.. الجيش السوري يتقدم والتحالف يدمر جسرين - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت مصادر إعلامية لـ RT السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول بأن الجيش السوري بسط سيطرته على تلة أم عبود جنوب غرب دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش".

  • دمشق تدين قصف التحالف لجسرين في دير الزور

ودارت اشتباكات على محوري المقابر وحي العرفي في مدينة دير الزور، كما نفذ سلاح المدفعية في الجيش رمايات مركزة على تجمع آليات للتنظيم في مزارع منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

من جهة أخرى قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الجمعة جسرين رئيسيين فوق نهر الفرات في ريف دير الزور شرق سوريا.

وذكرت وكالة "سانا" أن غارات التحالف تسببت بتدمير جسر الشيحان قرب بلدة الصالحين في ريف البوكمال وجسر الطريف في الريف الغربي الممتد بين محافظتي دير الزور والرقة، بعد ثلاثة أيام على تدميره لجسر العشارة في الريف الشرقي وجسر الميادين.

جسر مدمر في دير الزور

SANA

جسر مدمر في دير الزور

وفي شمال حلب واصل الجيش تقدمه حيث سيطر على منطقتي تلة أم شقيف وبيوت 16، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين الجيش والفصائل المسلحة في "سليمان الحلبي" و"بستان الباشا" في حلب وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف تجمعات المسلحين في الحيين.

وأضافت المصادر أن المجموعات المسلحة واصلت قصف حي الميدان السكني شمال مركز مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

وفي ريف إدلب الجنوبي أغار الطيران الحربي السوري السبت على مواقع وتحركات مسلحي "جيش الفتح" في معرة النعمان والتمانعة وشرق خان شيخون.

وكان الطيران شن غاراته الجمعة على مواقع "جيش الفتح" شمال سراقب، وعلى مواقع "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" في بلدة التمانعة وقرية جرجناز في ريف إدلب.

المصدر: RT + سانا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: دير الزور.. الجيش السوري يتقدم والتحالف يدمر جسرين - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق