: إيران: الحرس الثوري يعرض"صاعقة" "تستطيع إصابة أهداف بصواريخ ذكية"

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الحرس الثوري الإيراني عن "صاعقة"، وهي طائرة بدون طيار، في معرض له عن أحدث إنجازاته "الجوفضائية"، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية. وقال قائد في الحرس الثوري إن الطائرة بإمكانها "إصابة أربعة أهداف بعيدة المدى بصواريخ ذكية بدقة متناهية". وذكرت وكالة رويتز أنه يبدو أن الطائرة نسخة من طائرة أمريكية حجزتها طهران قبل سنوات.

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم السبت إن الحرس الثوري الإيراني كشف عن طائرة بدون طيار مصنعة محليا، قالوا إنها قادرة على حمل قنابل، فيما بدا أنه نسخة من طائرة الاستطلاع الأمريكية بدون طيار التي تمكنت القوات الإيرانية من إنزالها قبل خمس سنوات.

وظهرت الطائرة الإيرانية بدون طيار والتي تحمل اسم "صاعقة" في معرض عن أحدث إنجازات القوة "الجوفضائية" التابعة للحرس الثوري.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا) عن العمید أمیر علی حاجی زادة القائد البارز بالحرس الثوري قوله: إن "الطائرة تستطیع إصابة أربعة أهداف بعیدة المدى بصواریخ ذکیة بدقة متناهیة."

وأظهرت صورة نقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء طائرة مشابهة لطائرة (آر.كيو 170) الأمريكية التي أنزلتها القوات الإيرانية عام 2011. وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن النموذج الإيراني للطائرة اعتمد على الطائرة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب إيران بإعادة الطائرة التابعة للقوات الأمريكية في أفغانستان المجاورة، لكن طهران قالت إن على واشنطن الاعتذار عن تجسسها على إيران بطائرة بدون طيار.

 

فرانس24/ رويترز

نشرت في : 01/10/2016

كل الأخبار

هونيس المرشح الوحيد لرئاسة بايرن ميونيخ

للمزيد

عناصر من الحرس الثوري خلال عرض عسكري في طهران

إيران

إيران: الحرس الثوري يعرض"صاعقة" "تستطيع إصابة أهداف بصواريخ ذكية"

للمزيد

صدامات مع الشرطة خلال تظاهرة مؤيدة لمهاجري مخيم كاليه

للمزيد

رئيس وزراء المجر يدعو الى التعبئة للاستفتاء المناهض للاجئين

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: إيران: الحرس الثوري يعرض"صاعقة" "تستطيع إصابة أهداف بصواريخ ذكية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق