الجزائر اليوم مخلفات البناء والنفايات تهدد مستعملي الطريق الوطني بالبويرة

جريدة البلاد 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث مخلفات البناء والنفايات تهدد مستعملي الطريق الوطني بالبويرة من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

 

 

 

باتت مشكلة مخلفات البناء  والهدم والنفايات بمختلف أنواعها، أزمة تؤرق سكان ولاية البويرة ومستعملي الطريق الوطني رقم 5، حيث تنتشر أكوام منها والتي تحتوي مواد تسبب أضرارا صحية للسكان، عبر مختلف بلديات الولاية وحتى عاصمتها وسط غياب تام للجهات المعنية.

الرمي العشوائي لمخلفات البناء أصبح ديكورا يوميا يميز مختلف بلديات الولاية ولم تسلم منه حتى عاصمتها مثلما هو الشأن للمكان المحاذي للطريق الوطني رقم 5 وبالضبط عند المدخل الشرقي لعاصمة الولاية والذي أصبح مكبا للنفايات المنزلية ومخلفات الهدم والبناء وهو الأمر الذي أصبح يشكل هاجسا لأهالي بعض الأحياء القريبة من هذا المكان كحي أولاد بوشية، حي عنتران وطريق أولاد بليل وغيرهم، جراء تراكم مخلفات البناء باستمرار، وتحول المنطقة إلى مكب للنفايات، وما يعانونه من أضرار صحية وتلوث بيئي بسبب الأتربة وانتشار الروائح الكريهة، ناهيك عن الخطر الذي أصبحت تشكله هذه النفايات على مستعملي الطريق الوطني رقم 5 وذلك بسبب قربها من حافة الطريق. وبالرغم من تجريم هذه الممارسات قانونيا من خلال فرض عقوبات وجزاءات للحد من رمي مخلفات البناء، إلا أن الظاهرة عرفت تناميا خطيرا خلال المدة الأخيرة يبعث على القلق ويدفع للبحث عن سبب تزايد الرمي العشوائي لمثل هذه النفايات الخطيرة في وضح النهار وأمام مرأى السكان .

 وعليه فإن الوقت حان لاستعمال الجانب الردعي بشكل أكبر وتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بالقوانين والحفاظ على البيئة التي أضحت اليوم مهددة بسبب غياب الوعي لدى الكثيرين الذين حولوها في ظل غياب الرقابة إلى فوضى حقيقية وخطر محدق بمستعملي الطريق والعديد من سكان الأحياء المجاورة لهذه المكبات الفوضوية.   

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم مخلفات البناء والنفايات تهدد مستعملي الطريق الوطني بالبويرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق