: بيدرو سانشيز يستقيل من رئاسة الحزب الاشتراكي الإسباني

فرانس 24 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقال بيدرو سانشيز السبت من رئاسة الحزب الاشتراكي الإسباني، وهذا بعد أن أعلن قسم من فريقه الأربعاء استقالته لإجباره على الرحيل. وتأتي استقالة سانشيز تحت ضغط من داخل حزبه للتحالف مع الحزب الشعبي قصد تشكيل حكومة مشتركة، وهو ما ظل يرفضه.

أعلن رئيس الحزب الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز مساء السبت استقالته، بحسب مصادر متطابقة، الأمر الذي يمهد لحلحلة في الأزمة السياسية المستمرة منذ تسعة أشهر في إسبانيا.

وأبلغ سانشيز (44 عاما) استقالته إلى أعضاء المجلس الفيدرالي (برلمان الحزب) بعدما أيدته أقلية خلال تصويت اختتم يوما طويلا من المناقشات الشاقة.

وقدم قسم من فريقه الأربعاء استقالته لإجباره على الرحيل.

وكان معارضوه يطالبونه بتأييد تشكيل حكومة جديدة برئاسة المحافظ ماريانو راخوي، إضافة إلى تحفظهم عن النتائج الانتخابية المخيبة للحزب.

في المقابل، كان أنصاره يفضلون استمرار قطع الطريق على الحزب الشعبي برئاسة راخوي حتى لو كلف ذلك استمرار الأزمة السياسية في البلاد.

وسارع زعيم حزب بوديموس (يسار راديكالي) بابلو إيغليزياس إلى التعليق عبر موقع تويتر، حيث كتب "مناصرو إحياء حكومة الحزب الشعبي يفرضون أنفسهم داخل الحزب الاشتراكي".

ومنذ أسابيع، كان ثمة توجه لدى سانشيز لتشكيل حكومة مع بوديموس.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 01/10/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بيدرو سانشيز يستقيل من رئاسة الحزب الاشتراكي الإسباني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق