الجزيرة عاجل: توثيق مقتل 1176 مدنيا سوريا خلال سبتمبر

الجزيرة 0 تعليق 142 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -السبت- إنها وثقت مقتل 1176 مدنيا في سوريا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، بينما تواصل قوات النظام السوري وروسيا شن الغارات الجوية على شرق مدينة حلب.

وأشارت الشبكة في تقرير إلى أن قوات النظام قتلت 602 مدني بينهم 192 طفلا، إضافة إلى 57 شخصا قضوا تحت التعذيب.

وأوردت الشبكة أن 191 مدنيا قتلوا على يد القوات الروسية، بينهم 104 أطفال. وذكر التقرير أن عدد القتلى على يد تنظيم الدولة بلغ 99 مدنيا، بينهم 17 طفلا.

وقال التقرير إن فصائل المعارضة المسلحة قتلت الشهر الماضي 38 مدنيا، بينهم 19 طفلا. بينما قتلت جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) مدنيا واحدا تحت التعذيب.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة حلب وحدها شهدت مقتل مئات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، حيث واصل الطيران الروسي والسوري قصف الأحياء السكنية والمستشفيات.

ويقول سكان حلب إن الغارات الجوية التي تستهدفهم لم يسبق لها مثيل في ضراوتها، حيث استخدمت فيها قنابل أثقل وزنا وسوت بالأرض مبانيَ على رؤوس أصحابها.

وقد تعرض أكبر مستشفى في الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب لقصف بالبراميل المتفجرة السبت للمرة الثانية في أربعة أيام.

وقال المسؤول في الجمعية الطبية السورية الأميركية أدهم سحلول إن مستشفى "أم10" تعرض للقصف ببرميلين متفجرين صباحا، كما أفادت تقارير عن سقوط قنبلة انشطارية على المستشفى الواقع في شرق حلب.

وتتعرض حلب لغارات كثيفة منذ 22 سبتمبر/أيول الماضي، واستهدف القصف المستشفيات القليلة العاملة في شرق المدينة في ظل نقص كبير في الطواقم والمعدات، الأمر الذي وصفه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء الماضي بأنه "جريمة حرب".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: توثيق مقتل 1176 مدنيا سوريا خلال سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق