اخبار العالم ماي تتعهد طرح قانون «يعيد لبريطانيا سيادتها واستقلالها»

الحياة 0 تعليق 62 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها ستتعهد جعل بريطانيا «دولة ذات سيادة ومستقلة» بإلغاء القانون الذي ضم البلاد للاتحاد الأوروبي العام المقبل، وأن بلادها لن تنتظر الانتخابات الألمانية المقررة في أيلول (سبتمبر) 2017 لبدء عملية الخروج الرسمي من الاتحاد.

وفي مقابلة مع صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية قالت ماي إنها لن تنتظر الانتخابات الألمانية لتفعيل البند 50 من معاهدة لشبونة لبدء عملية الخروج الرسمي من الاتحاد.

وقالت: «سنقدم في كلمة الملكة المقبلة قانون الإلغاء الذي سيرفع قانون المجتمعات الأوروبية من كتاب النظام الأساسي للدولة (الدستور)»، وأنه ينبغي حدوث ذلك في نيسان (أبريل) أو أيار (مايو) المقبل.

وأوضحت أن «هذا سيكون المرحلة الأولى في (تاريخ) المملكة المتحدة كونها بلداً ذي سيادة ومستقل مرة ثانية. وسيعيد ذلك القوة والسلطة إلى المؤسسات المنتخبة في البلد. وهذا يعني أن سلطة قانون الاتحاد الأوروبي في بريطانيا ستنتهي».

وقالت ماي إنه وفقاً لخططها، سيتم إلغاء القانون قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لكن الإلغاء لن يكون نافذاً إلا بعد خروج البلاد رسمياً. واستبعدت  إجراء انتخابات عامة مبكرة، موضحة  أنها ستثير حال من «عدم الاستقرار».

وتتعرض ماي التي شغلت في السابق منصب وزيرة الداخلية، لضغوط من مسؤولي الاتحاد الأوروبي ومستثمرين وأعضاء في حزب «المحافظين» الحاكم الذي تنتمي إليه لتوضيح مزيد من تفاصيل خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد.

وخلال كلمة في أول أيام مؤتمر حزب «المحافظين» السنوي، تأمل ماي في تهدئة الانتقادات الموجهة إليها من خلال تعهد إلغاء قانون المجتمعات الأوروبية الصادر في العام 1972، والذي ضم بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم ماي تتعهد طرح قانون «يعيد لبريطانيا سيادتها واستقلالها» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق