اخبار العالم جماعة «أبو سياف» تفرج عن رهائن إندونيسيين جدد

الحياة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث قالت الحكومة الفيليبينية اليوم (الأحد) إن متمردي جماعة «أبو سياف» المرتبطة بتنظيم «الدولة الإسلامية» أطلقت سراح ثلاث رهائن إندونيسيين بعد حجزهم لثلاثة أشهر، ليرتفع بذلك عدد الرهائن الذين أطلق سراحهم خلال الأسبوعين الماضيين إلى تسعة.

وسلمت الجماعة الرهائن في سولو إلى نور ميسواري مؤسس «الجبهة الوطنية لتحرير مورو» وهي جماعة متمردة وقعت اتفاق سلام مع الحكومة، ولم يتضح إذا كانت أي جهة دفعت فدية لإطلاق سراح الرهائن.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين أفرجت الجماعة عن ثلاثة إندونيسيين وفيليبينيين اثنين ونروجي كانت خطفتهم من منتجع العام الماضي مع كنديين قطعت رأسيهما في وقت لاحق. ويأتي إطلاق الرهائن في وقت تصعد فيه القوات المسلحة الفيليبينية من هجماتها لطرد المتمردين من معاقلهم في جزيرتي سولو وباسيلان.

وقال مفاوض دوتيرتي للسلام جيساس دوريسا في بيان: «الانفراجات الأخيرة هي نتيجة تراكمية للجهود التي أطلقها الرئيس دوتيرتي من خلال إقناع جبهة مورو بالتعاون مع الحكومات المحلية والأطراف المعنية والقوات المسلحة من خلال عملياتهم العسكرية الجارية في المنطقة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم جماعة «أبو سياف» تفرج عن رهائن إندونيسيين جدد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق