عاجل: سلفيون يحرمون احتفالات ذكرى هجرة الرسول.. ويزعمون: فعاليات صوفية باطلة - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط إعلان المشيخة العامة للطرق الصوفية احتفالها عصر اليوم، الأحد، برأس السنة الهجرية، وتنظيم احتفالية حاشدة فى مسجد الحسين بمحافظة القاهرة، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ونخبة من علماء الدين، أصدر الشيخ محمود لطفى عامر، الداعية السلفى، فتوى تحرم الاحتفالات الهجرة النبوية الشريفة، معتبراً ما تقوم به الطرق الصوفية أباطيل.

 

 

وقال "عامر"، فى بيان اليوم الأحد، ما يقوم به الصوفية أفعال ما أنزل الله بها من سلطان، وتخالف صحيح الدين، مضيفًا، "يكثر الناس الحديث المكرر كل عام أو كل شهر أو كل أسبوع عن أعياد ما أنزل الله بها من سلطان".

 

 

وأضاف "عامر"، "الأعياد من شعائر الإسلام ولا شعيرة إلا بنص، وبالتالى لا عيد ولا احتفال باسم الإسلام إلا فى عيدين اثنين لا ثالث لهما، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى"، موضحاً أى عيد تحت باسم الدين غير الفطر والأضحى من البدع المنكرة والجهالات التى وفدت إلينا من أهل الكتاب والأمم الكافرة.

 

 

وتابع الداعية السلفى، "أى زعم غير ذلك هو جهل وابتداع فى الدين، مستشهداً بعدد من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والتى منها "كل بدعة ضلالة"، وقوله أيضا، "ومن أحدث فى أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، قائلا، "لقد أتم الله علينا الدين وحفظه، فمن ادعى أعيادا غير الفطر والأضحى فقد كذّب آية "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا".

 

 

وتحتفل المشيخة العامة للطرق الصوفية، عصر اليوم الأحد، برأس السنة الهجرية، بتنظيم موكب حاشد يضم الآلاف من أبناء الطرق الصوفية، ينطلق من مسجد سيدى صالح الجعفرى بالدراسة، عقب صلاة العصر، متجهًا إلى مسجد الحسين.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: سلفيون يحرمون احتفالات ذكرى هجرة الرسول.. ويزعمون: فعاليات صوفية باطلة - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق