الجزيرة عاجل: نمو الاقتصاد السعودي يتباطأ إلى 1.4%

الجزيرة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل سجل الاقتصاد السعودي في الربع الثاني من العام الجاري أبطأ معدل نمو له في أكثر من ثلاث سنوات، متأثرا بتراجع عائدات النفط وما تلاه من خفض الإنفاق العام، ما انعكس على القطاع الخاص وإنفاق المستهلكين.

وزاد الناتج المحلي الإجمالي للسعودية المعدل في ضوء التضخم 1.4% في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع نفسه من عام 2015، وفق بيانات حكومية نشرت أمس الأول الجمعة، وهذه أبطأ وتيرة للنمو منذ تسجيل 0.3% في الربع الأول من عام 2013.

وكان معدل نمو الاقتصاد السعودي في الربع الأول من عام 2016 قد بلغ 1.5%.

وضمن بيانات الربع الثاني من العام الجاري، نما القطاع النفطي السعودي بمعدل 1.6%، مقارنة مع 5.1% في الربع الأول، كما نما القطاع غير النفطي بمعدل 0.4% في الربع الثاني بعد انكماش بنسبة 0.7% في الربع الأول.

وأعلنت السعودية الأسبوع الماضي أنها ستخفض المكافآت والمزايا المالية الأخرى للعاملين في القطاع العام، ونظرا لأن هذه المزايا المالية تشكل ما يصل إلى 30% من دخل كثير من السعوديين، فقد يكون لتلك السياسة أثر كبير في إنفاق المستهلكين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: نمو الاقتصاد السعودي يتباطأ إلى 1.4% في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق