إيران: ایة الله رفسنجانی: الاتفاق النووی ارسی الثقة الدولیة

ايرانا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واکد أن ایران لا تهدد المجتمع الدولی وان الهجمة الاعلامیة ضدها کانت مختلقة وبلا اساس.
واستدرک، بأن ما قمنا به یخدم مصالحنا لأننا فی الوقت الراهن حققنا ما لم نستطع تحقیقه فی تلک الظروف، وبامکاننا الیوم الخوض فی الکثیر من القضایا، وباستطاعتنا انتاج الیورانیوم وبیعه، وباستطاعتنا استیراد الخامات التی لا نملکها والعمل علی انتاجها وبیعها بارباح مرتفعة.
کما اشار الی أن ایران تستطیع انتاج الماء الثقیل وبیعه وکذلک اجراء بحوث الی الحد الذی تستدعیه حاجتها، واذا ارادت ایجاد قفزة فی المجال النووی فانها تستطیع تربیة ما تشاء من الکوادر والطاقات لتحقیق ذلک، کما یمکنها ابتعاث الطلاب الایرانیین الی جامعات کافة دول العالم لیدرسوا أی تخصص .
ونوه الی أن الکثیر من الأبواب التی کانت مغلقة امام ایران انفتحت ولولا بعض النظرات الضیقة لکانت ایران حققت المزید.
وحول القضایا التی لم ینفذها الطرف الاخر اشار الی أنه مع الضجة المفتعلة واطلاق الحرب النفسیة فان البلاد تواجه مشاکل فی اجتذاب الاستثمارات والتقنیات.
ولفت الی أن الطرف الآخر یتحرک وفق معاییره بینما یتعین علی الایرانیین أن یتحرکوا وفق الدستور وعلی کل من یحصل علی أکثریة الأصوات فی انتخابات نزیهة أن یعمل بحریة، وعلی الجمیع تقدیم الدعم له لخدمة مصالح البلاد.
**س.ح**1369


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: ایة الله رفسنجانی: الاتفاق النووی ارسی الثقة الدولیة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق