عاجل

اخبار منوعة - 9 علاجات منزلية لمنع تساقط الشعر

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

كشف الخبراء أن تساقط ما يصل إلى 100 شعرة يومياً لا يعد مدعاة للقلق، أما إذا تجاوز تساقط الشعر بشكل يومي هذا الحد فيجب اللجوء إلى طرق تساعد في منع تساقطه أو حتى الحد من ذلك.
وإليكم فيما يلي 12 علاجاً منزلياً للحد من تساقط الشعر في أسبوع واحد، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:

-الزنجبيل: يحتوي على الفوسفور والمعادن التي يمكن أن تحسن تدفق الدم في فروة الرأس والتي تشجع بدورها إعادة نمو الشعر، يعتبر فرك قطعة من الزنجبيل على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم غسله، علاجا فعالا لتساقط الشعر.

البصل: يعد عصير البصل من أفضل المكونات التي تحارب تساقط الشعر، لذا يجب فرك فروة الرأس بقطعة بصل، وغسلها بعد 15 دقيقة جيدا بالشامبو.

-زيت شجرة الشاي: يعد إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك للتخلص من التهابات فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، أفضل علاج منزلي للحد من تساقط الشعر خلال أسبوع واحد فقط.

-زيت الزيتون: لكونه غني بفيتامين E، يساعد زيت الزيتون في تغذية فروة الرأس ويضمن القوة لجذور الشعر.

-زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند حلا مدهشا لجميع مشاكل الشعر، لذا فإن التدليك المنتظم لفروة الرأس به بعد الشامبو يضمن الحد من تساقط الشعر بشكل كبير.

-زيت الخردل: زيت الخردل يقوي الشعر، لذا وجب تدليك فروة الرأس به للحصول على شعر قوي دون تساقط.

-زيت الخروع: غني بأحماض أوميغا الدهنية، لذا لا يمنع فقط تساقط الشعر، لكنه يجعله أيضا قويً ولامعاً.

-البيض: استخدام بياض البيض لفرك فروة الرأس، يساعد في علاج بصيلات الشعر التالفة، مما يمنع تساقطه.

الحناء: تعتبر الحناء مصدراً رئيسياً لتعزيز نمو الشعر وتتميز بالعديد من الفوائد، فهي تساعد أيضاً في تطهير فروة الرأس من الالتهابات والتي تعد أحد الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر بكثرة.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - 9 علاجات منزلية لمنع تساقط الشعر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق