: ستينغ يتطرق في البومه الجديد الى قضايا آنية بينها ازمة اللاجئين

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك (أ ف ب) - يتناول المغني البريطاني ستينغ في البومه الجديد المزمع طرحه في الاسواق في 11 تشرين الثاني/نوفمبر جملة مواضيع آنية بينها ازمة اللاجئين والاحترار المناخي اضافة الى افكار بشأن المخاوف في المجتمع المعاصر والموت.

وقبل التطرق الى موضوع اللاجئين في هذا الالبوم الجديد الذي يحمل عنوان "ففتي سفنث اند ناينث"، يروي ستينغ انه سافر الى برلين للقاء موسيقيين سوريين بهدف الاستماع الى عزفهم والحصول على اذن منهم لتسجيل اغنيته "ان شالله".

وأشار ستينغ نجم فرقة "ذي بوليس" سابقا الذي يحتفل الاحد بعيد ميلاده الخامس والستين لوكالة فرانس برس الى انه "كان من المهم لي الحصول على هذه الموافقة".

وفي اغنية "ان شالله"، يقدم ستينغ تصورا عما يمكن ان يشعره فيما لو كان يصارع الموت على سفينة غارقة.

وقال ستينغ الناشط منذ زمن طويل في منظمة العفو الدولية "+ان شالله+ عبارة عربية تترجم نوعا من التسليم بمشيئة الله وهي ايضا عبارة تعبر عن نوع من الامل والشجاعة".

وأضاف "لا اعلم ما اذا كان ثمة حل سياسي" لازمة اللاجئين لكن "اعتقد ان اي حل لا يمكن ان ينبع الا من التعاطف مع ضحايا الحرب الدائرة في سوريا وضحايا الفقر في افريقيا، وربما يوما مع ضحايا الاحترار المناخي".

وفي البومه الجديد، يتطرق ستينغ ايضا الى الاحترار المناخي. وفي اغنية "وان فاين داي" (يوم جميل)، يبدي المغني ساخرا امله في ان يكون المشككون بخطر الاحترار المناخي على حق وأن يكون الامر لا يعدو كونه مزحة ثقيلة.

وتابع "ارغب في ان يسير كل شيء على ما يرام (...) لكن كل شيء يثبت العكس".

- الابقاء على التفاؤل -

ويحاول المغني ايضا الابقاء على التفاؤل على رغم ما يراه بمثابة انعطافة في المجتمع نحو مزيد من التشدد في المواقف.

وقال "لطالما اعتقدت ان التفاؤل كان استراتيجية العيش الافضل ولا ازال اعتقد بذلك، على رغم ان الابقاء على التفاؤل بات يتسم بصعوبة متزايدة".

وفي الاغنية الاولى من الالبوم بعنوان "اي كانت ستوب ثينكينغ اباوت يو"، يعود ستينغ الى جذوره في موسيقى الروك بعد عقد من التجارب الموسيقية المختلفة شملت اداءه بطريقة الموسيقى السمفونية لمقطوعات من اعمال "بوليس" ومشاركته في مسرحية غنائية عن احواض بناء السفن التي كانت تشد انتباهه خلال طفولته في شمال انكلترا.

وأكد ستينغ الذي باع اكثر من مئة مليون اسطوانة أنه محظوظ لكونه ميسورا ماديا، لافتا الى انه رغب في التغيير بعض الشيء.

واشار الى ان "الجانب الاهم في الموسيقى برأيي هو عنصر المفاجأة".

- تحية الى نيويورك -

واستوحى ستينغ عنوان البومه الجديد من تقاطع الشارع رقم 57 والجادة رقم 9 في مانهاتن حيث كان يمر الموسيقي يوميا في طريقه الى الاستديو، في لفتة تكريمية لنيويورك التي يعيش فيها ستينغ منذ سنوات مع زوجته الممثلة ترودي ستايلر.

وقال ستينغ باسما إن نيويورك "لطالما شكلت مصدر الهام لي مع هندستها المذهلة وصخب المدينة وزحمة المرور والضجيج (...) ثمة قصص كثيرة يمكن رؤيتها على الطرقات وسماعها مع الناس الذين يتحدثون بصوت عال على الهاتف ويروون امورا حميمة جدا في بعض الاحيان".

غير أن هذا المغني البريطاني لا يشعر بأنه اميركي.

وقال "لا ازال اشعر بأنني رجل انكليزي في نيويورك"، في اشارة الى عنوان اغنيته الشهيرة الصادرة سنة 1987 (انغليش مان إن نيويورك).

لذا آثر ستينغ عدم الخوض في الجدل السياسي الدائر في الولايات المتحدة عشية الانتخابات الرئاسية الاميركية.

شون تاندون

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: ستينغ يتطرق في البومه الجديد الى قضايا آنية بينها ازمة اللاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق