إيران: قیادی فی 'الجبهة الدیمقراطیة' : المماطلة سیاسة صهیونیة ثابتة .. والرهان علی استئناف المفاوضات 'عبثی'

ايرانا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأکد أبو ظریفة لمراسل وکالة الجمهوریة الإسلامیة للأنباء 'إرنا'، أن هذا المؤتمر وغیره من المبادرات الدولیة والعربیة التی یجری تداولها تتجاهل السبب الأساسی لاستمرار الصراع فی الأراضی المحتلة، وهو تنکر 'تل أبیب' لاستحقاقات التسویة ، لا سیما : وقف الاستیطان، والإفراج عن قدامی الأسری، والاعتراف بالمرجعیات الأممیة.
وقال القیادی فی 'الجبهة الدیمقراطیة'، :' لقد جربّنا هذا الاحتلال علی مدار 23 عاماً، وتعاملنا مع حکومات إسرائیلیة من ألوان سیاسیة مختلفة لکن أیاً منها لم یقر بحقوق الشعب الفلسطینی الثابتة والتاریخیة ، ومن هنا فلا فائدة مروجة من أیة مفاوضات مهما کانت الجهة التی تراعاها أو البلد التی ستستضیفها'.
ولفت إلی أن التجربة أظهرت أن 'إسرائیل' لا یُمکن أن تُقدم شیئاً؛ إلا إذا دفعت ثمن سیاساتها العدوانیة والتهویدیة.
وتابع القول، :' إننا وأمام سیاسة المماطلة والتسویف التی تبرع تل أبیب فی ممارستها نحذر من مغبة الوقوع مجدداً فی ذات الحفرة ؛ لکن بأسماء جدیدة ، تارة عبر الحدیث عن مبادرة فرنسیة ، وأخری مصریة، وتارة أخری عبر الذهاب باتجاه عقد مؤتمر دولی یضم أطرافاً عربیة'.
ورأی أبو ظریفة أن المطلوب الیوم، هو رفع کلفة الاحتلال للأرض الفلسطینیة من خلال عزله علی المستوی الدولی، وتعریته أمام الرأی العام العالمی بوصفه کیاناً عنصریاً.
وأردف قائلاً، :' علینا کفلسطینیین، وتحدیداً المستوی الرسمی أن نفوت الفرصة علی إسرائیل لجهة استغلال ما یشاع عن إعادة إطلاق العملیة السیاسیة، والظهور أمام العالم بأنها جزء من عملیة سلمیة (..) یجب السعی وراء تفعیل مقاطعة هذا الاحتلال ، ولیس منحه المکافأة لقاء جرائمه، وصلفه ، وعنجهیته التی لم تعد خافیة علی أحد'.
ویذکر أن أمین سر اللجنة التنفیذیة لـ'منظمة التحریر' الفلسطینیة صائب عریقات، قد صرّح بأن مبعوثاً فرنسیاً سیزور الأراضی المحتلة هذا الشهر، فی إطار مواصلة الجهود التی تبذلها باریس من أجل عقد مؤتمر دولی للتسویة.
387 2344


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: قیادی فی 'الجبهة الدیمقراطیة' : المماطلة سیاسة صهیونیة ثابتة .. والرهان علی استئناف المفاوضات 'عبثی' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق