اخبار الرياضة العالمية مارادونا: موهبة إسماعيل مطر تضعه وسط نجوم العالم

الامارات اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، أن مشاركته في مباراة من أجل السلام التي ستقام تحت رعاية البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في 12 الجاري في العاصمة الإيطالية روما، أقل شيء من الممكن أن يقدمه من أجل دعم عملية السلام في العالم بأي طريقة ممكنة، لافتاً إلى أن سبب اختياره لنجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدة إسماعيل مطر للمشاركة في هذه المباراة يعود إلى الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها "سمعة" والتي تؤهله للمشاركة وسط أبرز نجوم العالم الذين سيشاركون في هذه المباراة.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي عقد أمس في نادي بلدية دبي للحديث عن تفاصيل المباراة، إنه يعلم إسماعيل مطر جيداً، وكان يستمتع بطريقة لعبه، مشيراً إلى أنه يتمتع بالذكاء داخل الملعب، ومن اللاعبين الموهوبين الذين جذبوا انتباهه من خلال متابعته لدوري الخليج العربي.

وأضاف: "عندما علمت بإقامة مباراة من أجل السلام في روما، طلبت توجيه الدعوة إلى لاعب إماراتي للمشاركة في هذا الحدث، واخترت إسماعيل مطر، لأنني أعلم امكاناته ومهارته الكبيرة، وأهمية وجودة وسط كوكبة النجوم المشاركين في المباراة".

وتابع “سعيد للغاية بوجود لاعب إماراتي لأول مرة في مباراة من أجل السلام، وذلك للدور الرائع الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تحدثت مع البابا فرانسيس عن ضرورة وجود نجم إماراتي في هذا الحدث نظرًا لعلاقتي المتميزة مع البابا ولكوني أعيش في دبي وأعتبر دولة الإمارات واحدة من دول السلام العالمي، حيث أنها ترعى على أرضها جنسيات العالم المختلفة في سلم وأمان كبيرين، وفي الوقت نفسه هناك دور بارز ومهم للدولة في نشر السلام العالمي”.

وأشار مارادونا إلى المباراة ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من نجوم "الساحرة المستديرة" أبرزهم رونالدينيو وفابيو كابيلو وزامبروتا وكلاوديو لوبيز ورافال ماركوس وهيرنان كريسبو وبلانكو وروبرت بيرس وإيريك أبيدال وكافو وروبرتو كارلوس وفرانشيسكو توتي.

وأكد النجم الأرجنتيني على دعمه لعملية السلام في العالم أجمع، سواء في فلسطين أو سوريا أو كولومبيا، مشدداً على أن كرة القدم فرصة جيدة لدعم هذه القضايا، والتأكيد على أن هذه اللعبة التي تقام في أجواء من السكينة والسلام وبحضور جمهور غفير محب لها، يأمل أن يعم السلام في العالم.

من جهته أعرب نجم نادي الوحدة إسماعيل مطر عن سعادته وفخره باختياره للمشاركة في مباراة من أجل السلام، من جانب دييغو مارادونا، وقال: "فخور بهذا الاختيار، إذ أنه يكفي من أسطورة كرة القدم، والذي ليس بحاجة إلى إشادة منه، ويكفي أنه قام باختياره لمشاركة عدد كبير من النجوم العالميين، لخوض هذه المباراة في العاصمة الإيطالية روما".

وأضاف: "خوض مثل هذه المباريات، وإقامة مباراة من أجل السلام أمر مهم، ويؤكد على الدور الكبير الذي تقوم به الرياضة، وأنها ليست مجرد لعبة من أجل التنافس وحصد الألقاب، بقدر أنها لديها رسالة يجب أيضاً أن تقوم بتوجيهها، من أجل تحقيق الهدف الأهم من ممارسة الرياضة، وبما أن كرة القدم من أبرز الرياضات على مستوى العالم، وتعد اللعبة الشعبية الأولى في الكثير من الدول، سيكون إقامة هذه المباراة لها أثر مهم ومفيد في دعم عملية السلام، ولو بطريقة بسيطة من خلال مباراة تشهد مشاركة عدد من نجوم اللعبة على مستوى العالم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية مارادونا: موهبة إسماعيل مطر تضعه وسط نجوم العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق