: الحوثيون يقررون تشكيل حكومة "انقاذ وطني" في اليمن

فرانس 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء (أ ف ب) - اعلن المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على قسم من اليمن ضمنه العاصمة صنعاء، الاحد انهم قرروا تشكيل حكومة "انقاذ وطني" بالتوازي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي مقرها عدن (جنوب).

وصدر قرار تشكيل هذه الحكومة عن المجلس السياسي الاعلى الذي كان تشكيله في نهاية تموز/يوليو من قبل الحوثيين وحلفائهم انصار الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح، ادى في 6 آب/اغسطس الى تعليق مفاوضات السلام اليمنية التي رعتها الامم المتحدة في الكويت لمدة ثلاثة اشهر.

وقال موقع سبانيوز التابع للتمرد ان رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد كلف الاحد صالح بن حبتور "تشكيل حكومة انقاذ وطني".

وصالح حبتور الذي كان محافظ عدن حتى سيطرة الحوثيين الموقتة عليها في آذار/مارس 2015، عضو في المكتب السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة علي عبد الله صالح.

ومن شان تشكيل المجلس السياسي الاعلى غير المعترف به دوليا، وتشكيل حكومة في صنعاء ان يعرقل او على الاقل يعقد، آفاق التسوية السياسية في اليمن.

وتصادف الاعلان عن هذه البادرة مع وجود وسيط الامم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في المنطقة حيث التقى الاحد في الرياض الرئيس هادي، وايضا مع وصول مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحد ستيفن اوبراين الى صنعاء لمتابعة الازمة الانسانية.

واوقع النزاع في اليمن 6700 قتيل وتسبب في نزوح ثلاثة ملايين يمني على الاقل منذ تدخل تحالف تقوده السعودية دعما لقوات هادي في آذار/مارس 2015.

© 2016 AFP

كل الأخبار

الحوثيون يقررون تشكيل حكومة "انقاذ وطني" في اليمن

للمزيد

الحزب الحاكم: اكثرية لـ"لا" في استفتاء المجر من دون تأمين نصاب ال50%

للمزيد

مستشفى: مقتل صحافي هولندي اثناء تغطية المعارك في مدينة سرت الليبية

للمزيد

قتلى في مواجهات مع الشرطة وبسبب التدافع خلال احتفال لاتنية ارومو في اثيوبيا

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: الحوثيون يقررون تشكيل حكومة "انقاذ وطني" في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق