الجزيرة عاجل: مقتل صحفي هولندي برصاص قناص في سرت

الجزيرة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الجزيرة عاجل قتل صحفي هولندي يدعى جيروين أوريليمانز اليوم الأحد في مدينة سرت برصاص قناص تابع لتنظيم الدولة الإسلامية أثناء اشتباكات مسلحة بين قوات البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومسلحي التنظيم شمال المدينة.

وقالت مصادر طبية للجزيرة إن القتيل يعمل لحساب مجلة هولندية اسمها "الشعب" ولقي مصرعه جراء إصابته برصاصة استقرت في الصدر بشكل مباشر أثناء الاشتباكات.

وقال المتحدث باسم مستشفى مصراتة عبد العزيز عيسى لمراسل الأناضول إن قادة المحور الغربي في قوات البنيان المرصوص أبلغوا المستشفى بمقتل الصحفي الهولندي، وأن جثمانه وصل بالفعل إليه.

وأوضح أن السلطات الليبية لم تتواصل حتى اللحظة بشأن مقتل الصحفي مع السفارة الهولندية في ليبيا والتي تمارس أعمالها من تونس.

يشار إلى أن هذا الصحفي المصور كان قد اختطف في سوريا عام 2012 مع مصور بريطاني يدعى جون كاتلي وأطلق سراحهما قبل أن يعاد اختطاف كاتلي.

وتدور منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات البنيان المرصوص ومن تبقوا من عناصر تنظيم الدولة في آخر معاقلهم بحي "الجيزة البحرية" أقصى شمال مدينة سرت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: مقتل صحفي هولندي برصاص قناص في سرت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق