اخبار العالم اليوم إدانة عربية لعملية الحوثيين الإرهابية ضد سفينة الإغاثة الإماراتية

الرياض 0 تعليق 107 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر حيث أدانت مصر أمس في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الذي شنته عناصر تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن ضد سفينة المساعدات الإنسانية التابعة لشركة "الجرافات البحرية الإماراتية" عند منطقة باب المندب والتي كانت تقوم بإحدى رحلاتها الدورية من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى اليمن.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الوزارة المستشار أحمد أبوزيد أن القيام بمثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية عمل مخالف للقوانين والأعراف الدولية وانتهاك صريح للقانون الإنساني الدولي، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث. من جانبه دان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان استهداف البارجة الإماراتية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال الجروان في بيان صدر عن البرلمان العربي أمس الأحد إن هذا الهجوم يعبر عن الروح الإجرامية لهذه العصابات بالتعرض لبارجة تحمل على متنها مواد غذائية وجرحى لإستكمال علاجهم خارج اليمن، مؤكداً أن هذه العملية تعتبر تطوراً خطيراً يحاول من خلاله الخارجين عن الشرعية نقل العمليات الحربية الى الملاحة البحرية.

وطالب الجروان بالتعامل بصرامة مع هذه الميليشيات بما يضمن سلامة سفن الإغاثة للجرحى ونقل المواد الغذائية والطبية، مشيداً بالوقت نفسه بقوات التحالف العربي وما تقوم به من تضحيات لمساندة الشرعية وإعادة اليمن كدولة آمنة مستقرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم إدانة عربية لعملية الحوثيين الإرهابية ضد سفينة الإغاثة الإماراتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق