اخبار العالم إحباط مكمنٍ لـ«داعش» شرق سرت

الحياة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أعلن مسؤولون ليبيون مقتل ما لا يقل عن ثمانية من القوات الليبية بعد استئناف القتال مع مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) المحاصرين في معقلهم السابق في سرت أمس، وإحباط القوات كميناً نصبه التنظيم شرق المدينة.

وقال ناطق باسم القوات الليبية رضا عيسى إن عشرات من مقاتلي «داعش» قتلوا، وأن ما لا يقل عن 40 من القوات المدعومة من الحكومة أصيبوا. وأعلنت مستشفى ميدانياً مقتل ثمانية من القوات التي تدعمها الحكومة، منهم خمسة من مقاتلي مصراتة. وقتل أيضاً مصور صحافي هولندي في الاشتباكات.

وقال عيسى إن القتال اندلع عندما نصب «داعش» مكمناً للقوات الليبية في جبهة السواوة. وتعتقد القوات التي يقودها مقاتلو مصراتة أن المتشددين جاؤوا من الصحراء وأنهم كانوا يحاولون الوصول إلى ميناء سرت الذي سيطرت عليه هذه القوات من «داعش» قبل أسابيع عدة.

وشن المتطرفون هجمات عدة من بينها تفجيرات انتحارية من وراء خطوط المواجهة في سرت، ووقع إطلاق نار كثيف من دبابات وغارات جوية عدة خلال القتال، على رغم أنه لم يتضح إن كانت غارات من طائرات أميركية أم ليبية. وحتى الجمعة الماضي، أعلنت الولايات المتحدة شنها 177 غارة جوية في المجمل ضد «داعش» في سرت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم إحباط مكمنٍ لـ«داعش» شرق سرت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق