دوت مصر: دونالد تاسك: نرحب بتحديد موعد مفاوضات خروج بريطانيا من أوروبا

دوت مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحب رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، بإعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي أمس بدء محادثات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي في مارس القادم، مشيرا الى أن ذلك يعطي "وضوحا موضع ترحيب" لهذا الموقف.

وكتب رئيس المجلس الأوروبي عبر "تويتر" قائلا "إن الدول الـ 27 الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستنخرط في هذه العملية لحماية مصالحها بمجرد تفعيل المادة 50 رسميا، والخاصة ببدء عملية مفاوضات رسمية تستمر لمدة عامين".

من جانبها، اتهمت الوزيرة الأولى في أسكتلندا، نيكولا ستورجيون، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتجاهل "صوت ومصالح أسكتلندا" مع استعداد البلاد للخروج من التكتل الأوروبي.

وقالت "ماي" أمس في مؤتمر حزب المحافظين في برمنجهام "لا يوجد انسحاب من خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي"، مشددة على أنها لن "تسمح أبدا للقوميين مثيري الانقسام بتقويض الاتحاد الثمين بين الدول الأربع في مملكتنا المتحدة"، وأضافت "سنتفاوض كمملكة متحدة واحدة وسنترك الاتحاد الأوروبي باعتبارنا مملكة متحدة واحدة".

لكن الوزيرة الأولى في أسكتلندا انتقدت تصريحات ماي، بعد أن صوتت غالبية السكان في أسكتلندا للبقاء في الاتحاد الأوروبي، على عكس بقية المملكة المتحدة.

وقالت نيكولا ستورجيون عبر تويتر "إن رئيسة الوزراء ستقول بأن صوت أسكتلندا ومصلحتها لا تهم". وأضافت "أن نهج تيريزا ماي غريب لشخص يرغب في الحفاظ على وحدة المملكة المتحدة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: دونالد تاسك: نرحب بتحديد موعد مفاوضات خروج بريطانيا من أوروبا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق