اخبار منوعة - مظاهرات في إثيوبيا احتجاجا على الحكومة تنتهي بمقتل 50 شخصا

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

شهدت العاصمة الإثيوبية أديس بابا يوم الأحد مظاهرات و احتجاجات عارمة ضد الحكومة ، وذلك بسبب إقليم أوروميا الذي شهد هو الآخر عدة احتجاجات خلال العامين الماضيين، بسبب نزاعات على الأراضي، تحولت فيما بعد إلى احتجاجات ضد الحكومة الإثيوبية، سقط جراءها عشرات القتلى..
وقد لقي 50 شخصا حتفهم على الأقل جراء التدافع الذي وقع في هذه المظاهرة التي نظمت يوم الأحد أثناء تفريق الشرطة للمتظاهرين الإثيوبيين المحتجين على قرارات الحكومة بخصوص هذا الموضوع حسبما نقتله وكالة “رويترز” عن إحدى الجماعات الإثيوبية المعارضة.
كما صرح شهود عيان لنفس المصدر قائلين “أن الشرطة الإثيوبية أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص في الهواء…لتفريق محتجين رددوا هتافات مناهضة للحكومة، أثناء مهرجان ديني في بلدة بإقليم أوروميا جنوبي العاصمة أديس أبابا مما تسبب في تدافع أسقط عددا من الضحايا لا يقل عن 50 شخصا”.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - مظاهرات في إثيوبيا احتجاجا على الحكومة تنتهي بمقتل 50 شخصا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق