إيران: محلل ایرانی یتوقع خفض الریاض توترها مع طهران لتجاوز 'جاستا'

ايرانا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ودعا خلال حدیثه لمراسل 'ارنا' الی ضرورة التریث لما ستقوم به الادارة والقضاء الامیرکی من خطوات بعد اصدار القرار، معتبرا أن الهدف من اصدار هکذا قوانین هو تحقیق أهداف نفسیة ولیست سیاسیة او قانونیة.
وحول فشل السعودیة فی الغاء القرار اشار الی أن هذا القرار صدر تزامنا مع الانتخابات الامیرکیة وان قضیة 11 سبتمبر حساسة لدی الأمیرکیین ولیس بوسع أی مرشح أن یتجاوز مشاعر الأمیرکیین فی هذه القضیة، لذلک فان اللوبی السعودی فی أمیرکا فشل فی الغاء القرار.
ونوه الی أن الجمهوریة الاسلامیة عانت لسنوات عدیدة من تبعات هکذا قرارات تصدرها الولایات المتحدة، فواشنطن بین فترة وأخری تفتح ملفا ضد ایران بذریعة أو بأخری من أجل ممارسة الضغوط علیها.
وتوقع أن القانون یزید من تعقیدات العلاقات السعودیة – الأمیرکیة وینهی عقود من العلاقات الحسنة بین البلدین، ولیس من المستبعد أن تسعی السعودیة الی خفض التوتر مع ایران فی اطار ردها علی القرار، لتستعرض بذلک قدراتها الجیوسیاسیة وترغم الولایات المتحدة علی تغییر سیاسیتها تجاهها.
**س.ح**1369


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: محلل ایرانی یتوقع خفض الریاض توترها مع طهران لتجاوز 'جاستا' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق