اخبار العالم الهند تفكك خلية إرهابية خطّطت لاستهداف مسؤولين بارزين

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث قالت «الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب» في الهند اليوم (الإثنين) إن الشرطة اعتقلت ستة أشخاص ينتمون إلى جماعة متطرفة «تستلهم نهجها» من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) للاشتباه في تخطيطها لهجمات على شخصيات بارزة وأماكن عامة خلال مهرجان «ديوالي» الهندوسي.

واعتقلت «وكالة التحقيقات الوطنية» أمس ستة رجال أثناء اجتماعهم في مزار على تلة في كيرالا، وقالت إنهم كانوا يجمعون متفجرات ومواد أخرى لشن هجمات في الهند خلال مهرجان «ديوالي» في وقت لاحق من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

وقات الوكالة في بيان إنه «خلال التفتيش عُثر على مواد من بينها أجهزة إلكترونية وتمت مصادرتها»، مضيفة أن الأعضاء الستة «يستلهمون نهج داعش»، وأن أعمار المعتقلين تتراوح بين 24 و30 عاماً.

وكان محققون قالوا في وقت سابق من العام الحالي إن 12 رجلاً وست نساء وثلاثة أطفال اختفوا في كيرالا وساد اعتقاد لاحقاً أنهم انضموا إلى «داعش».

وسعى «داعش» جاهداً لتجنيد كثيرين في الهند، إلا أنه خلال العام الماضي توصلت «وكالة التحقيقات الوطنية» إلى أن مجموعات صغيرة فقط في ولايتي كيرالا وتاميل نادو الجنوبيتين سافرت إلى سورية للانضمام إلى التنظيم المتطرف أو خططت لهجمات داخل الهند.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الهند تفكك خلية إرهابية خطّطت لاستهداف مسؤولين بارزين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق