: الاعلام الرسمي السوري: قتيلان على الاقل في تفجيرين انتحاريين في حماة بوسط سوريا

فرانس 24 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمشق (أ ف ب) - وقع تفجيران انتحاريان الاثنين في ساحة العاصي في وسط مدينة حماة السورية في اعتداء نادر منذ اندلاع النزاع، تسبب بمقتل شخصين على الاقل واصابة 12 اخرين بجروح، وفق ما اورد الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة حماة "ان ارهابيين انتحاريين فجرا نفسيهما ظهر اليوم بحزامين ناسفين في ساحة العاصي في مدينة حماة" تسببا "بارتقاء شهيدين واصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة".

وافاد المصدر بان "ارهابيا انتحاريا فجر نفسه في ساحة العاصي وتبعه بعد حوالى ربع ساعة تفجير ارهابي انتحاري ثان".

وكان التلفزيون الرسمي اورد في شريط اخباري في وقت سابق "تفجيران ارهابيان احدهما انتحاري يرتدي حزاما ناسفا قرب ساحة العاصي".

ونادرا ما تعرضت المدينة منذ اندلاع النزاع منتصف آذار/مارس 2011 لتفجيرات مماثلة.

واستهدف تفجير حاجزا لقوات النظام على اطراف المدينة في 20 تشرين الاول/اكتوبر 2013. كما قتل محافظ حماة السابق انس عبد الرزاق الناعم في تفجير سيارة مفخخة في 25 اب/اغسطس من العام نفسه.

وعلى غرار معظم المدن السورية، شهدت مدينة حماة وتحديدا ساحة العاصي تظاهرات معارضة للنظام في العام 2011، قبل ان يقمعها النظام.

وتسيطر قوات النظام على المدينة بشكل كامل، فيما تتقاسم السيطرة مع الفصائل المعارضة والجهادية وبينها تنظيم الدولة الاسلامية على ارياف المحافظة.

وكان الرئيس السابق حافظ الاسد والد الرئيس الحالي بشار قمع عام 1982 تحركا للاخوان المسلمين في المدينة، ما ادى الى مقتل نحو عشرين الف شخص على الاقل.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: الاعلام الرسمي السوري: قتيلان على الاقل في تفجيرين انتحاريين في حماة بوسط سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق