إيران: لاریجانی: الإستکبار یسعی إلی الحفاظ علی الجماعات الإرهابیة وهو یکذب فی محاربته لها

ايرانا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وخلال الإجتماع المشترک للمجلس الإداری فی محافظة قم (جنوب طهران) وقادة الشرطة فی المحافظة قال لاریجانی، إن 60 بلداً هم مجموع الدول التی تشکل التحالف الدولی ضد الإرهاب لکن هل هذا التحالف هو من حرر مدینة الفلوجة فی العراق أم الذی حررها هم قوات الحشد الشعبی العراقیة المدعومة من قبل إیران.
وقال لاریجانی إن سلطة الإستکبار تتلاعب مع الإرهاب، وقال إن هذا الأمر یظهر بوضوح من خلال تصریحاتها؛ فقد عقدت إسرائیل قبل فترة مؤتمراً حضره السید کیسنجر الذی قال فیه إن الأوضاع المحیطة بإسرائیل تمثل أفضل فرصة لإسرائیل لکنها قد تتحول إلی الأسوء فی حال إستقرت الأوضاع وبقیت کل من إیران وحزب الله هناک.
وشدد علی أن هؤلاء یسعون إلی إضعاف محور المقاومة مشیراً إلی أن السعودیة استخدمت نفوذها فی عدد من بلدان المنطقة لتشویه سمعة حزب الله ودوره فی المقاومة.
ولفت لاریجانی إلی أن أیة واحدة من الجماعات الإرهابیة لم تواجه الکیان الصهیونی مطلقاً بل إنها مدعومة من قبله مشیراً إلی أن الروس قد أنتبهوا إلی تلاعب الغرب فی مسألة الإرهاب خلال مفاوضاتهم الأخیرة معه.
علی صعید آخر أکد رئیس مجلس الشوری الإسلامی علی لاریجانی إن الإتفاق النووی أتاح فرصة زیادة حجم بیع النفط الإیرانی من ملیون إلی ملیونین ونصف الملیون برمیل یومیاً وأسهم فی تحقیق نمو إقتصادی لإیران بنسبة خمسة بالمائة خلال السنة الجاریة.
وقال لاریجانی: کانت إیران تصدر ملیون برمیل من النفط یومیاً قبل الإتفاق النووی لکن حجم التصدیر بلغ الیوم ملیونین ونصف الملیون برمیل مشیراً إلی أن هذا الأمر ساهم فی تحقیق نمو إقتصادی لإیران بنسبة خمسة بالمائة.
وتابع فی حال أردنا أن نصل إلی نمو إقتصادی بمعدل ثمانیة بالمائة خلال السنوات القادمة فینبغی أن لا نعتمد علی بیع النفط فقط، لافتاً إلی أهمیة تطویر الإستثمارات الأجنبیة وإیصالها إلی 200 ملیارد دولار فی العام مشدداً علی ضرورة التنسیق بین مسؤولی البلاد لتعزیز الإستقرار داخل المجتمع ودعم عملیة الإستثمار.
وأشار إلی أن التوقعات الرسمیة تشیر إلی تحقیق إران نمواً بنسبة 12 بالمئة خلال الـ 20 عاماً القادمة مضیفاً إن تحقیق هذا الهدف صعب للغایة لکن ومع الفرص المتاحة والإستفادة من الإمکانیات التی تتیحها الإستثمارات الأجنبیة والتی شهدت إزدهاراً بعد الإتفاق النووی بین إیران والسداسیة الدولیة.
إنتهی ا ح** 2344


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: لاریجانی: الإستکبار یسعی إلی الحفاظ علی الجماعات الإرهابیة وهو یکذب فی محاربته لها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق