اخبار العالم بان كي مون يزرع شجرة من هيروشيما في جنيف - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 03:58 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين، بزرع شجرة من هيروشيما تنتمي إلى الجيل الثاني في حديقة الأمم المتحدة في جنيف، قدمها رئيس بلدية هذه المدينة اليابانية كازومي ماتسوي الذي يترأس أيضًا جمعية «رؤساء البلديات من أجل السلام».

وقال بان كي مون، خلال الاحتفال، إن الشجرة وهي من نوع غينغو بيلوبا ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى خمسة عشر مترا، هي "رمز للسلام" في ذكرى "من قضوا في السادس من أغسطس 1945" حين ألقيت القنبلة النووية على المدينة.

والشجرة الصغيرة التي يبلغ ارتفاعها مترا ونصف متر تنبثق من شجرة ظلت في منأى عن القصف النووي لهيروشيما.

وأضاف بان كي مون، أن الدول التي تملك السلاح النووي "تتحمل واجبا خاصا بإزالة" ترساناتها، "منتهزا هذه التظاهرة" لتذكير كل الدول بأن "مواصلة المفاوضات حول نزع السلاح تشكل أولوية".

وقال المدير العام للأمم المتحدة في جنيف مايكل مولر، إن هدف نزع السلاح ظل أولوية لدى بان كي مون طوال الأعوام الستة التي تولى فيها منصبه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم بان كي مون يزرع شجرة من هيروشيما في جنيف - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 03:58 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق