اخبار العالم 10 قتلى في تفجيرين انتحاريين في بغداد تبناهما «داعش»

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث قتل عشرة أشخاص وأصيب حوالى 25 آخرين في تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا اليوم (الإثنين) سوقاً شعبية وموكب عزاء في بغداد وتبناهما تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وأوضحت مصادر أمنية أن التفجيرين وقعا بفارق زمني محدود، واستهدف الأول سوقاً شعبية غرب العاصمة، فيما وقع الآخر قرب موكب عزاء في المشتل شرق بغداد. وقال عقيد في الشرطة العراقية لم يشأ كشف هويته إن «انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه في سوق شعبية في منطقة حي العامل (غرب بغداد) ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 16 آخرين بجروح».

وأضاف أن «انتحارياً استهدف موكب عزاء للإمام الحسين في حي المشتل (جنوب شرقي بغداد)» ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وإصابة تسعة آخرين. وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن الهجومين في بيان نشر على الإنترنت.

وتعرض التنظيم الذي استولى على مساحات واسعة في العراق منتصف العام 2014 إلى خسائر كبيرة في معظم المناطق التي سيطر عليها، باسثناء مدينة الموصل أكبر معاقله ومدن صغيرة غرب البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم 10 قتلى في تفجيرين انتحاريين في بغداد تبناهما «داعش» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق