اخبار العالم «الأوروبي» يطلق مبادرة إنسانية طارئة من أجل حلب - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 05:10 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المفوضية الأوروبية، عن «مبادرة إنسانية عاجلة» للاتحاد الأوروبي الهدف منها إفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة لسكان مدينة حلب التي تحاصر قوات النظام القسم الشرقي منها.

وجاء في بيان عن المفوضية، أن الاتحاد الأوروبي خصص مساعدة عاجلة بقيمة 25 مليون يورو لشركائه الإنسانيين، خصوصا لتغطية الحاجات الطبية وإيصال الماء والطعام إلى حلب.

وأضاف البيان، أن هذه المبادرة تمت بـ«التعاون مع الأمم المتحدة» لمواجهة «مأساة إنسانية»، داعيا كل أطراف النزاع إلى دعمها وتسهيل تنفيذها.

وأوضحت المفوضية، أن المبادرة تهدف أولاً، إلى تسهيل التسليم العاجل للمساعدة الأساسية المنقذة للحياة إلى المدنيين شرق حلب وتشمل الاحتياجات الطبية والغذائية والمياه، وثانياً، ضمان الإجلاء الطبي من شرق حلب للجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية العاجلة، بالتركيز على النساء والأطفال والمسنين.

وأعرب الاتحاد الأوروبي، عن استعداده لتسهيل الإجلاء دعمه وإحالة المرضى إلى المنشآت الطبية الملائمة في المنطقة، وإلى أوروبا إذا اقتضت الضرورة من أجل الرعاية الطبية التخصصية غير المُتاحة بالمنطقة.

وأكد الاتحاد، عزمه العمل على نحو مركز خلال الساعات والأيام القادمة مع الأطراف المعنية لإنجاز هذه المبادرة، مشددا على وجوب أن تتم هذه العمليات تحت مسؤولية المنظمـات الإنسانية وحدها، ووفقًا لطرقها التي تضمن عدم التحيّز وحياد العمليات الإغاثية والحدّ الأدنى من الشــروط من أجل سلامة عمال الإغاثة والمدنيين وحمايتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم «الأوروبي» يطلق مبادرة إنسانية طارئة من أجل حلب - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 05:10 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق