: مصر للطيران تستأنف رحلاتها من لندن الى الاقصر بعد توقف لمدة عام

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة (أ ف ب) - اعلنت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها الجوية بين لندن ومدينة الاقصر السياحية في جنوب مصر اعتبارا من الاثنين بعد توقفها لمدة عام للمساهمة في تنشيط السياحة التي تراجعت بشدة خلال الاثني عشر شهرا الاخيرة.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم في بيان انه "في اطار حرص الشركة على عودة الحركة السياحية الوافدة الى مصر كونها احد اهم مصادر الدخل القومي، قررت مصر للطيران اعادة تشغيل رحلاتها الجوية بين مدينتي الاقصر ولندن بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام".

واضاف ان "اولى الرحلات على هذا الخط تبدأ الاثنين الثالث من تشرين الاول/اكتوبر من خلال طراز البوينغ 737/800 الذي يتسع ل 144 راكبا".

ومنذ اسقاط طائرة روسية بعيد اقلاعها من منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الاحمر في تشرين الاول/اكتوبر 2015، اوقفت روسيا جميع رحلاتها الى مصر ما شكل ضربة جديدة لقطاع السياحة الذي كان يعاني من التراجع بسبب اضطرابات سياسية وامنية شهدتها البلاد منذ ثورة العام 2011 التي اسقطت حسني مبارك.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن اسقاط الطائرة التي كانت تحمل سياحا روسا والتي قتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وتعرضت مصر لكارثة جوية اخرى في ايار/مايو الماضي عندما سقطت طائرة ايرباص 320 تابعة لمصر للطيران في البحر المتوسط اثناء قيامها برحلة منتظمة بين باريس والقاهرة ما ادى الى مقتل 66 شخصا كانوا على متنها.

وفي اب/اغسطس الماضي، اعلن وزير المالية المصري عمرو الجارجي ان ايرادات السياحة في مصر خلال العام المالي 2016/2015 تراجع الى 4 و4،5 مليار دولار معتبرا انه "رقم متواضع مقارنة بنحو 12 مليار دولار كانت تدرها السياحة في سنوات سابقة".

وتعتبر السياحة وايرادات قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج المصادر الرئيسية للعملة الاجنبية في مصر.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: مصر للطيران تستأنف رحلاتها من لندن الى الاقصر بعد توقف لمدة عام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق