: مجموعة بن لادن تعلن الحصول على اموالها المتاخرة لدى الحكومة السعودية

فرانس 24 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض (أ ف ب) - اعلنت مجموعة بن لادن السعودية العملاقة للانشاءات الاثنين ان الحكومة السعودية حولت لها مبالغ متاخرة حتى تتمكن من دفع المستحقات المتاخرة لمن تبقى من موظفيها.

وصرح ياسين العطاس مسؤول الاتصالات في مجموعة بن لادن لوكالة فرانس برس ان الشركة "حصلت على دفعة مالية خلال الاسبوعين الماضيين"، رافضا الكشف عن المبلغ.

وتسبب تاخر سداد الحكومة السعودية للدفعات المترتبة عليها في صعوبات لعشرات الاف الموظفين في شركات البناء السعودية اثناء انتظارهم للرواتب.

وانخفضت عائدات السعودية من النفط بشكل كبير خلال العامين الماضيين بسبب انخفاض اسعار النفط.

وقال العطاس ان مجموعة بن لادن انتهت من دفع مستحقات نحو 70 الف عامل تم الاستغناء عنهم، مضيفا ان الاجانب منهم عادوا الى بلدانهم.

وقال ان بعض الموظفين الذين بقوا في الشركة حصلوا على رواتبهم المتاخرة "استنادا الى المبالغ التي تاتي حاليا من الحكومة"، الا انه لم يكشف عن عدد الموظفين المتبقين.

وكان العطاس صرح في السابق ان عدد العمال الذين تم الاستغناء عنهم هو جزء بسيط من موظفي وعمال المجموعة التي بنت عددا من معالم المملكة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن شخصين على اطلاع على المسالة الاحد، ان الحكومة السعودية دفعت لمجموعة بن لادن مبلغ 800 مليون دولار و1,1 مليار دولار في ايلول/سبتمبر لتغطية الاجور المستحقة.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: مجموعة بن لادن تعلن الحصول على اموالها المتاخرة لدى الحكومة السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق