روسيا اليوم: فرنسا تقتبس تجربة روسيا في إعداد الأئمة - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس قررت اقتباس تجربة جمهورية تتارستان الروسية في إعداد الأئمة، وذلك لمواجهة خطر مد "التطرف الإسلامي" في فرنسا على خلفية قضايا الهجرة المتفاقمة.

وذكر ديوان الرئاسة في تتارستان أن جان بير شيفينمان ممثل وزارة الخارجية الفرنسية الخاص لشؤون تطوير العلاقات مع روسيا، قال في اجتماع عقده مع مينتيمير شايميف مستشار الدولة في تتارستان الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول: "علينا في الوقت الراهن إطلاق عمل طويل الأمد في هذا الاتجاه، وفي ذلك تكمن الغاية من وراء زيارتي إلى تتارستان التي علينا تعلم الكثير منها بفضل ما لديها من خبرة كبيرة تكدست لديها عبر سنين من الوفاق الديني والقومي".

ولفت الدبلوماسي الفرنسي النظر خلال الاجتماع إلى المشاكل التي تواجهها فرنسا في الوقت الراهن على خلفية قدوم أعداد كبيرة إليها من الجزائريين والتونسيين والمغاربة، "حيث بلغت نسبة المسلمين في فرنسا 8% من إجمالي عدد السكان، الأمر الذي يحتم الحديث عن خواص الإسلام في فرنسا، وضرورة إعداد الأئمة هناك".

هذا، وذكر متحدث باسم المعهد الإسلامي الروسي، أنه جرى في تتارستان سنة 2015 صياغة معايير تعليمية موحدة لإعداد أئمة الجوامع وتبنيها في جميع مراحل التعليم الإسلامي.

كما من المقرر في تتارستان افتتاح أكاديمية بولغار الإسلامية لتمثل المؤسسة التعليمية الإسلامية الأعلى في روسيا، وذلك بموجب مرسوم رئاسي صدر عن رئاسة جمهورية تتارستان في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ووضع حجر أساس الأكاديمية المذكورة في بلدة بولغار التاريخية جنوب قازان عاصمة تتارستان.

المصدر: "تاس"  

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: فرنسا تقتبس تجربة روسيا في إعداد الأئمة - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق