الجزائر اليوم الإطاحة بشبكة متورطة في تمويل “داعش” بتبرّعات المحسنين في المساجد

جريدة البلاد 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث الإطاحة بشبكة متورطة في تمويل “داعش” بتبرّعات المحسنين في المساجد من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

 

كشف مصدر مطلع لـ«البلاد”، عن أن 17 رعية سورية يقيمون بكل من مدينة عين وسارة بولاية الجلفة ومناطق أخرى بغرب الجزائر العاصمة، سيمثلون أمام قاضي تحقيق الغرفة السادسة لدى محكمة القطب المتخصص بسيدي امحمد بالعاصمة، بعد تورطهم في إنشاء شبكة إرهابية عابرة للحدود تتاجر بالبشر وتنشط لصالح ما يعرف بالجيش السوري الحر وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا “داعش”.

وحسب المصدر الذي أفادنا بالمعلومات، فإن توقيف هؤلاء تم بناء على الاشتباه في حركة أحد الرعايا السوريين الذي كان يتردد خلال شهر أوت الماضي على مساجد مدينة عين وسارة بولاية الجلفة ويحصي أسماءها لجمع التبرعات وكان يستعين في تنقلاته بسائق أجرة غير شرعي “كلوندستان”، مما لفت انتباه عناصر الأمن التي استوقفت السائق. ومن خلال استجوابه، أكد أنه اعتاد نقل الرعية السوري كزبون فقط وبتوقيف المشتبه فيه، تبين أن أبناءه ينشطون ضمن أفراد كتيبة “الفاروق” المنضوية تحت لواء ما يعرف بالجيش السوري الحر وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا “داعش”، وتوفي اثنان منهم، فيما أصيب آخر بجروح متفاوتة الخطورة، وأنه يجتهد في جمع التبرعات من ذوي البر من المساجد لتغطية تكاليف علاجه.

واستمرارا للتحريات، أضاف المشتبه فيه السوري أنه يرسل الأموال عن طريق أحد مواطنيه المقيم بالجزائر العاصمة ينشط على مستوى السوق السوداء بـ “السكوار” الذي يتولى تحويل الأموال إلى سوريا وهو ما جعل مصالح الأمن تشكك في وجود خلية لدعم ما يعرف بالجيش السوري الحر، لتعزز تحرياتها، ليسفر تمديد الاختصاص، عن توقيف رعايا سوريين آخرين بلغ عددهم إجمالا 17 مشتبها فيه ممن يزاولون التجارة في الأقمشة والملابس النسائية والطرز بالجزائر. وأفادت مصادرنا، أن التحريات أثبتت وجود اتصالات بين هؤلاء ومواطنيهم بسوريا ليقوموا بعمليات تحويل مبالغ مالية من الجزائر نحو سوريا لتصل إلى مكاتب مختصة هناك، حيث تم ضبط بهاتف نقال أحد المشتبه فيهم رسائل نصية قصيرة توضح خريطة تنقل رعايا سوريين نحو تركيا ومنه إلى السودان وصولا إلى الجزائر بوثائق مزورة، لتنسب للمتهمين جناية تكوين جمعية أشرار من أجل ارتكاب جنايتي تمويل جماعة إرهابية والمتاجرة بالبشر، إلى جانب جنحة مخالفة الصرف وجنحة الهجرة السرية والإقامة غير الشرعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الإطاحة بشبكة متورطة في تمويل “داعش” بتبرّعات المحسنين في المساجد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق