اخبار العالم «كلينتون» تضمد جراح «السود» فى «شارلوت» - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 08:10 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«ترامب» يواجه أسبوعًا حاسمًا بعد فضيحة التهرب الضريبى.. ونائب ديمقراطى: روسيا «دون شك» وراء التسلل لأنظمة التصويت فى الانتخابات الأمريكية

بينما يبدأ المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أسبوعا جديدا حاسما عبر شن هجمات فى كل الأصعدة للخروج من المأزق الذى وصل إليه بعد الكشف عن وثائق توضح تهربه الضريبى على مدار 18 عاما، وذلك قبل أيام من المناظرة الرئاسية التانية ما تسبب فى إضعاف موقفه، زارت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون أمس كنيسة للسود فى مدينة شارلوت (جنوب شرق الولايات المتحدة) التى شهدت تظاهرات وحوادث بعد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.
وقالت كلينتون «أنا جدة، وعلى غرار جميع الجدات، أشعر بقلق على سلامة أحفادى»، مضيفة «يجب أن نكون صادقين وأن نقر بأن أحفادى، لكونهم بيض وأحفاد رئيس ووزيرة خارجية سابقين، فإنهم لن يشعروا بالقلق نفسه الذى عبر عنه أطفال أمام المجلس البلدى للمدينة». وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت المرشحة الديمقراطية تشير بذلك إلى شهادة الطفلة زيانا اوليفانت (9 اعوام) التى قالت للمسئولين المحليين فى شارلوت قبل أيام وهى تذرف الدموع ان لديها انطباعا بأنها تلقى معاملة مختلفة لأن بشرتها سوداء.
ويأتى ذلك بعدما أثار مقتل كيث لامونت سكوت صدمة كبيرة فى هذه المدينة بولاية كارولاينا الشمالية، وتحول إلى موضوع جدل أساسى مع دنو موعد الاستحقاق الرئاسى فى الثامن من نوفمبر المقبل.
وتطرقت كلينتون إلى مقتل سكوت (43 عاما) فى 20 سبتمبر فى شارلوت. وكانت الشرطة نشرت لقطات سلمت إلى عدد من وسائل الإعلام الأمريكية ووضعت على الإنترنت، تظهر سكوت يخرج من آلية ويسير أربع خطوات إلى الوراء، ثم الشرطة وهى تطلق أربع رصاصات عليه. ولا تكشف الصور ما إذا كان سكوت يحمل سلاحا بيده.
وخلال حملتها الانتخابية نددت كلينتون بواقع «يشعر فيه الكثير من السود بأن حياتهم لا قيمة لها»، وعبرت عن تضامنها مع السود الذين يقولون أن الشرطة تعاملهم بعنف.
فى غضون ذلك، قال نائب ديمقراطى فى الكونجرس الأمريكى إن روسيا «دون شك» وراء اختراق أنظمة التصويت فى الانتخابات الأمريكية فى الآونة الأخيرة وحث إدارة الرئيس باراك أوباما على إلقاء اللوم علنا على موسكو فى محاولة تقويض الثقة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وتأتى تصريحات آدم شيف عضو مجلس النواب وهو أكبر مسئول ديمقراطى فى لجنة المخابرات بالمجلس أمس الأول وسط قلق متزايد بين مسئولين أمريكيين عن أمن ماكينات التصويت وقواعد البيانات ومزاعم ليس لها أساس للمرشح الجمهورى ترامب بأن الانتخابات الأمريكية قد «يجرى التلاعب فيها».
وقال شيف خلال ظهوره فى برنامج (هذا الأسبوع) على شبكة (إيه.بى.سى) التليفزيونية «لا أشك (إنها روسيا). ولا أعتقد أن الإدارة (الأمريكية) لديها شك». وتأتى دعوة شيف إلى الإعلان عن أن روسيا بالتحديد وراء الهجوم وإلقاء اللوم عليها بعد أسبوع من تشكيك ترامب فى نتائج غير معلنة توصلت إليها المخابرات الأمريكية بأن روسيا مسئولة عن محاولات اختراق.
وكان جيه جونسون وزير الأمن الداخلى الأمريكى قال قبل يومين إن متسللين اخترقوا أنظمة التصويت فى كثير من الولايات الأمريكية لكن لا توجد أدلة على تلاعبهم بأى بيانات انتخابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم «كلينتون» تضمد جراح «السود» فى «شارلوت» - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 08:10 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق