الجزائر اليوم احتجاجات كبيرة للأولياء أمام المدارس عبر الوطن

جريدة البلاد 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث احتجاجات كبيرة للأولياء أمام المدارس عبر الوطن من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%

تلاميذ التحضيري

حصر عدد التلاميذ بالتحضيري بـ25 تلميذا وراء رفض ملفات الآلاف

لم يتمكن المئات من الأولياء عبر مختلف ولايات الوطن، من تسجيل  أبنائهم في أقسام التحضيري من مواليد عام 2011، بسبب تعليمة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي تحدد تعداد الفوج الواحد بالقسم التحضيري بـ25 تلميذا مما جعل مديري التربية .

ومدراء المؤسسات  في حرج كبير بعد أن  عجزوا عن تلبية جميع طلبات التسجيل في أقسام التحضيري بسبب مشكل الاكتظاظ وحول المؤسسات التربوية إلى ساحات احتجاجية للأولياء تطلبت تدخل مصالح الأمن لتفريقها عبر بعض الولايات.

ورفض أغلب مديري المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن  استقبال تلاميذ التحضيري بحجة الاكتظاظ الذي تشهده الأقسام، وسببت تعليمة بن غبريت التي تحدد عدم تلاميذ أقسام التحضيري بـ25 تلميذا فتنة وسط الأولياء الذين عجزوا عن تسجيل أطفالهم في الأقسام التحضيرية الذين يبلغ عددهم الآلاف  وأدى إلى احتجاجات الأولياء أمام المؤسسات التربوية بمختلف ولايات الوطن،

على غرار العاصمة، بومرداس البليدة وكذا برج منايل وغيرها، وقد اضطر مدراء المؤسسات إلى استدعاء الأمن لتفريق المحتجين. 

وقد وجد مديرو الابتدائيات صعوبات في تلبية جميع الطلبات لتسجيل التلاميذ البالغين خمس سنوات نظرا إلى مدودية المقاعد البيداغوجية، خاصة بالمدارس الواقعة في مناطق تشهد تزايدا في عدد مواليد 2011،

 مما يفسر لجوء هؤلاء إلى اعتماد الأولوية في الترتيب بناء على شهر الميلاد والتوقف عند حد 25 تلميذا، غير أن المراسلة لم تراع بالمقابل وضعية الابتدائيات التي تعمل بالنظام العادي أو الدوام الواحد باعتبارها لا تتوفر على قاعات إضافية، كما تم الترخيص من طرف مدراء التربية لمواليد جانفي وفيفري ومارس 2011 بالتسجيل في قسم السنة الأولى ابتدائي لتخفيف الضغط على أقسام التحضيري وتسجيل أكبر قدر من التلاميذ.

وفي السياق، طالبت وزارة التربية مديريها بضرورة تقديم حصيلة عمليات تسجيل تلاميذ التحضيري، من حيث عدد الأفواج التربوية المفتوحة وعدد التلاميذ الذين تم التكفل بهم في الإطار ذاته قبل نهاية أكتوبر الجاري. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم احتجاجات كبيرة للأولياء أمام المدارس عبر الوطن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق