الجزائر اليوم الإنترنت والألعاب الإلكترونية يهددان تلاميذ وهران بالعمى

جريدة البلاد 0 تعليق 97 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث الإنترنت والألعاب الإلكترونية يهددان تلاميذ وهران بالعمى من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%

الالعاب الالكترونية

أحصت مصالح الصحة المدرسية بمديرية الصحة بوهران أزيد من 19913 تلميذا يعانون ضعف من أصل 329765 تلميذا وتلميذة تم فحصهم بكامل الأطوار التعليمية الثلاثة حسب ما أكدته مصادر طبية وهو الرقم الذي اعتبرته مرتفعا جدا ولم يتم تسجيله.

وفي السياق أشارت مصادرنا إلى تنامي عدد المصابين بضعف البصر بالمؤسسات التربوية، وهو رقم مخيف في وسط التلاميذ مما يستدعي التكفل بحالتهم بجدية من خلال مداومتهم على استعمال النظارات الطبية والخيارات العلاجية الأخرى الكفيلة بمنع تفاقم الوضع وبلوغ درجة العمى الذي بات يتربص بتلاميذ المؤسسات التربوية بسب كثرة الإقبال على قاعات الألعاب والتعاطي المستمر مع ألعاب الفيديو و"البلاي "وكذا الإفراط في استعمال جهاز الكمبيوتر والإنترنت.

وقد أرجعت مصادرنا ارتفاع أرقام إصابة المتمدرسين بوهران بضعف البصر إلى الإقبال الجنوني على الألعاب الإلكترونية وأجهزة الإعلام الآلي والإقبال الكبير على شاشات التلفزيون خاصة بعد ظهور الشاشات المسطحة المختلفة الأحجام والأنواع التي تزيد من تفشي الظاهرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الإنترنت والألعاب الإلكترونية يهددان تلاميذ وهران بالعمى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق