روسيا اليوم: السراج في الجزائر.. واجتماع دولي بشأن ليبيا في باريس - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السّراج الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول أن بلاده تقدر دور الجزائر ودعمها المستمر لحكومة بلاده.

وأشاد السّراج في تصريح للصحافة بعد وصوله العاصمة الجزائرية، في زيارة تستمر يومين بدعوة من رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، بالعلاقات الوثيقة والمتبادلة التي تربط البلدين، وقال: "نقدر دور الجزائر ودعمها المستمر لليبيا في السنوات والعقود الماضية".

وأوضح رأس السلطة الليبية أن الهدف من الزيارة هو من أجل "التشاور حول الوضع الليبي"، معرباً عن أمله في أن تتوج بنتائج إيجابية.

وتباحث السّراج وسلال، بحضور الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، ووزير الداخلية، نور الدين بدوي.

وكان بيان لمكتب رئيس الوزراء الجزائري، ذكر الأحد، أن "زيارة السّراج ستتناول تطور الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمة في ليبيا".

كما أشار أنها "ستكون فرصة لتأكيد موقف الجزائر الدائم والداعم لديناميكية السلم التي تمت المبادرة بها في هذا البلد القائمة على الحل السياسي والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية".

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس تحتضن اليوم الاثنين اجتماعا دوليا حول ليبيا بمشاركة ممثلين من عدة دول بينها مصر وتركيا ودول الخليج العربي، ويهدف الاجتماع إلى البحث في سبل التقريب بين الفرقاء الليبيين.

ويشارك في الاجتماع ممثلون عن مصر وقطر والإمارات وتركيا، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول الأربعاء الماضي.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أكد الثلاثاء الماضي أن بلاده "لن تدخر أي جهد لدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا وخصوصا في مكافحة الإرهاب، حتى لا يعرف هذا البلد مصير سوريا".

وقال هولاند: "مصلحة المجتمع الدولي تكمن في وجود ليبيا مستقرة وآمنة، من هنا الأهمية الكبرى للدعم الذي علينا أن نقدمه لحكومة الوفاق الوطني"، مؤكدا أن باريس تثق بفايز السراج حتى يتمكن من توسيع حكومته وضمان مشاركة جميع الأطراف المعنية فيها.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: السراج في الجزائر.. واجتماع دولي بشأن ليبيا في باريس - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق