اخبار العالم اليوم الغنوشي: الانتقال الديمقراطي في تونس لم يكتمل.. والثورات العربية أفسدتها الجيوش

الرياض 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر حيث أكد راشد الغنوشي أنّ الانتقال الديمقراطي في تونس لم يكتمل نظراً لتأخير الانتخابات البلدية، وعدم جاهزية القانون المنظم لها، وعدم الحسم في مشاركة الجيش والأمن في الانتخابات.

وعن موقفه من مسألة مشاركة الجيش والأمن في الانتخابات قال راشد الغنوشي أنّ الثورات العربية أفسدها الجيش بتدخله في الشأن السياسي، وأن الجيش التونسي حمى المؤسسات الرسمية والشعب ولم يسطو على السلطة إبّان الثورة، ولضمان حياديته يجب أن يبقى الجيش حارسا للديمقراطية التي وصفها بالهشّة ولم تكتمل حاليا. مبيّنا أن الأخطار المهددة لتونس هي ثلاثة أولها الإرهاب الذي رغم تلقيه لضربات شديدة إلا أنّه مازال قائما، وثانيا خطر الأزمات الاقتصادية بسبب تحوّل المجتمع التونسي إلى مجتمع استهلاكي وغياب ثقافة العمل وشدّد الغنوشي على أنّ تونس في حاجة إلى ثورة ثقافية تعيد الاعتبار للعمل والمبادرة والذكاء، أما الخطر الثالث فيتمثل في الفساد الذي استشرى في البلاد بعد الثورة ومقاومته أصعب من مقاومة الإرهاب - حسب رأيه -.

كما أوضح راشد الغنوشي لدى إشرافه على اجتماع إطارات حزبه وأعضائه في تصريح صحفي أنّ الحكومة الحالية وخلافا للحكومات السابقة هي حكومة شباب وهي تتوهج بمعاني الجرأة والعزم والإبداع وتضمّ سبعة أحزاب ومؤيدة من طرف المنظمات الاجتماعية وهي حكومة سياسيين، بها متكلمون جيدون قادرون على شرح سياساتهم للشعب وهو ما كان ينقص الحكومات السابقة، ونجحت منذ بدايتها في تجاوز بعض الصعوبات التي واجهتها بسرعة وجنبت البلاد رحيل بعض الشركات المستثمرة من تونس مما كان سيعتبر لو حصل ذلك مؤشرا خطيرا وأسوأ دعاية لمؤتمر الاستثمار الذي من المقرر أن ينعقد خلال شهر نوفمبر المقبل والذي تعول عليه تونس كثيرا لجلب مستثمرين. كما نجحت الحكومة في تمرير مجلة الاستثمار التي تعطلت في السابق والأمل قائم على تمرير القانون الانتخابي ليتحدّد موعد الانتخابات المحلية والبلدية.

وأكّد الغنوشي على أنّ لديه قدر من الأمل في نجاح حكومة الوحدة الوطنية وهو مراهن على نجاحها في تنفيذ وثيقة قرطاج لمقاومة الفساد والإرهاب وتحقيق التنمية بالبلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم الغنوشي: الانتقال الديمقراطي في تونس لم يكتمل.. والثورات العربية أفسدتها الجيوش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق