: قوات الأمن الأفغانية تشن هجوما مضادا "لاستعادة" قندوز من طالبان

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل قوات الشرطة الأفغانية بمشاركة القوات الخاصة وبدعم جوي أمريكي الثلاثاء هجومها المضاد على مدينة قندوز شمال البلاد لاستعادتها من قبضة حركة طالبان التي كانت قد تمكنت الاثنين من السيطرة على المدينة بعد هجوم مباغت.

أعلنت الشرطة الأفغانية أن عمليات "التطهير" تتواصل صباح الثلاثاء في قندوز كبرى مدن شمال البلاد حيث لا يزال مقاتلون من حركة طالبان يختبئون بعدما تم صد هجومهم بدعم من القوات الخاصة والقوات الأمريكية.

وقال قائد شرطة قندوز الجنرال محمد قاسم جنقلباق لوكالة فرانس برس "باشرنا الليل الماضي عملية بمساندة القوات الخاصة وطهرنا وسط المدينة" مضيفا أن "الحلف الأطلسي قدم دعما جويا للعمليات البرية".

وتابع أن "المعارك لا تزال متواصلة في ضواحي" المدينة صباح الثلاثاء، مشيرا إلى "مقتل مئة عنصر من طالبان".

دعم جوي أمريكي

وأتاح وصول التعزيزات من القوات الخاصة الأفغانية الأفضل تدريبا، مع دعم جوي من القوات الأمريكية المنتشرة بتفويض من الحلف الأطلسي، للسلطات مساء الاثنين استعادة السيطرة على الوضع.

وقال حاكم المدينة أسد الله عمر خيل في بيان إن "العمليات جارية لكننا نتقدم ببطء لأن مقاتلي طالبان يستخدمون منازل المواطنين للاختباء في المدينة".

وتابع "طلبنا من السكان لزوم منازلهم وتفادي الخروج إن لم يكن ذلك ضروريا".

وكان المتمردون شنوا هجوما في نهاية أيلول/سبتمبر 2015 على قندوز البالغ التعداد الرسمي لسكانها 260 ألف نسمة بفعل نزوح المواطنين الفارين من انعدام الأمن، وتمكنوا من احتلال المدينة لوقت وجيز خلال معركة أوقعت حوالى 300 قتيل.

 

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 04/10/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: قوات الأمن الأفغانية تشن هجوما مضادا "لاستعادة" قندوز من طالبان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق