عاجل

روسيا اليوم: أفغانستان.. معارك عنيفة للسيطرة على قندوز - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت الشرطة الأفغانية الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول بأن اشتباكات عنيفة بين الجيش الأفغاني ومقاتلي حركة طالبان دارت ليلة أمس خلفت قتلى وجرحى.

  •  
    "طالبان" تهاجم قندوز مجددا

وقال مسؤول بالشرطة الأفغانية إن "جيوبا لمقاتلي حركة طالبان صمدت أثناء الليل ضد قوات الحكومة الأفغانية في مدينة قندوز بشمال البلاد بعد يوم من اجتياح المتشددين لوسط المدينة"..."تلقينا تعزيزات ودعما جويا أثناء الليل، وقتل ما يزيد على 25 من الأعداء حتى الآن واستعدنا عددا من المناطق ونلتزم بتطهير المدينة".

وأضاف المصدر أن 3 عناصر من قوات الأمن الحكومية قتلوا وأصيب 8 آخرون في الاشتباكات الأخيرة.

من جهته أعلن مصدر في حركة طالبان أن الحركة تمكنت من السيطرة على كامل مدينة قندوز الأفغانية باستثناء المطار، إثر هجوم كبير شنته من أربع جهات على المدينة الواقعة شمال أفغانستان.

وتسلل مقاتلو حركة طالبان صباح الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول وسيطروا على مناطق بوسط قندوز كبرى مدن شمال أفغانستان، التي كانوا قد سيطروا عليها العام الماضي عليها لفترة قصيرة.

ويرى محللون أن هجوم قندوز الأخير فضلا عن سيطرة طالبان على مناطق في هلمند وارزكان، تزيد في قوة المتمردين وتضعف الحكومة التي فقدت السيطرة على أكثر من ثلثي البلاد ما يدل على تدهور الوضع الأمني في أفغانستان.

المصدر : وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: أفغانستان.. معارك عنيفة للسيطرة على قندوز - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق