روسيا اليوم: مناورات لقاذفات قنابل روسية لضرب الإرهابيين - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستوجه قاذفات القنابل الروسية البعيدة المدى من طراز "تو-22 أم 3" ضربات جوية إلى تشكيلات مسلحة غير شرعية.

وذلك أثناء التدريبات التكتيكية المشتركة التي تجريها قوات النشر السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في منطقة آسيا الوسطى بعنوان "روبيج 2016".

وقد بدأت تلك التدريبات يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول في قرغيزستان.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي العقيد ياروسلاف روشوبكين في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن 3 قاذفات قنابل من طراز "تو-22 أم 3" تم نقلها إلى مطارات في غرب سيبيريا حيث ستقوم بطلعات جوية لتنفيذ المهام التدريبية في سماء قرغيزستان. وقد تم التنسيق في التعاون بينها وبين مركز قيادة الطلعات الجوية الذي نشر في مطار (تشولبون آتا) في قرغيزستان.

يتوقع أن توجه قاذفات القنابل ضربات جوية إلى تشكيلات مسلحة كبيرة للإرهابيين الافتراضيين في منطقة بحيرة( إسيك كول) القرغيزية باستخدام قنابل تزن 250 كيلوغراما.

وستشهد المناورات تدريب وحدات الجيش وأجهزة الأمن على مكافحة المنظمات الإرهابية الدولية التي كانت قد دبرت هجمات على الوحدات العسكرية بغية الاستيلاء على الأسلحة والذخائر.

ويشارك في التدريبات ما يزيد عن ألف عسكري من قرغيزستان وروسيا وكازاخستان، إضافة إلى 20 قطعة من الآليات الحربية ونحو 20 طائرة ومروحية. وستستمر التدريبات لغاية 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: تاس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مناورات لقاذفات قنابل روسية لضرب الإرهابيين - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق