دوت مصر: بالقانون.. هكذا تهرب ترامب من الضرائب طوال 20 عاما

دوت مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من قبل ترشيح الحزب الجمهوري لدونالد ترامب من أجل خوض سباق الرئاسة الأمريكية، أبقى عملاق العقارات الأمريكي سجلاته الضريبية أمرا سريا لا يمكن للكثير التوصب إليه، رغم توسع مجلات عمله حول العالم.

تهرب ضريبي.. بالقانون

فإلى اليوم، يخضع ترامب حساباته للتدقيق الدوري، لكن دون الكشف عن حجم العائدات الضريبية، لكن في مطلع هذا الشهر، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"، وثائق تفيد تحقيق ترامب خسارة بلغت 916 مليون دولار، عام 1995، وهو ما يمكنه من تجنب تسديد الضرائب، بشكل قانوني، لمدة تصل إلى 18 عاما.

للاطلاع على المستندات الأصلية على الرابط

كما حصلت شبكة ABC الإخبارية الأمريكية على وثائق تدعي خسارة ترامب، من خلال الحصول على عائداته الضريبية للأعوام 1978 و1979 و1984، من خلال التعاملات التجارية والإجراءات القانونية.

لكن دون التحقق من حجم عائدات وأرباح ترامب في الأعوام الماضية، سيكون من الصعب تحديد حجم الضرائب المفروضة ضده والتي يتهرب من سدادها.

إنفاق دون عائدات

ترامب هو المرشح الرئاسي الوحيد عن حزب بارز، الذي يمتنع عن تقديم سجلاته الضريبية، ويبقي على سجلات عائداته الضريبي سرا طوال 40 عاما تقريبا، ليثير، منذ اليوم الأول لإعلانه الترشح، الشكوك حول نزاهته، وسط ظهور مؤشرات حول عدم تسديده العائدات الضريبية على الدخل، خاصة بعد خسارته قضيتا طعون ضريبية قدمهما أمام المحكمة في التسعينات.

ونشرت صحيفة "ديلي بيست"، منتصف شهر يوليو الماضي، دليلا جديدا على تهرب ترامب من الضرائب، ففي عام 1984 أدرج ضريبة الدخل في جدول C، الخاص بأصحاب الملكية الواحدة، وعلى الرغم من ذلك سجل في هذا الجدول إنفاقه 626264 دولار أما العائدات الضريبية لملاكه في نيويورك فلم تسجل أي دخل، لكن بنفقات بلغت 619227 دولار.

كما لم يقدم أي إيصالات أو فواتير أو وثائق خضعت للمراجعة الحسابية، حتى عند تقدمه بطلب يستنكر فيه مطالبته بالمزيد من الضرائب بشكل غير عادل، في قضيتيه الخاسرتين.

التهرب من الضرائب بذكاء

خلال المناظرة الانتخابية الأولى التي أجريت بين ترامب ومنافسته المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في 26 من سبتمبر الماضي، اتهمت كلينتون ترامب بالتهرب من دفع الضرائب، وهو الاتهام الذي لم ينكره ترامب نفسه بل جاء رده غير متوقع عندما قال: "هذا يعني أني ذكي".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ترامب يأمل أن يدرك الأمريكيون أنه من خلال جمع ثروة طائلة، يمثل ترامب استفادة للاقتصاد الأمريكي أكبر من دفع الضرائب، من خلال رده على كلينتون حول تسديد الضرائب، "هذا يعدد تبديد أيضا، صدقيني".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: بالقانون.. هكذا تهرب ترامب من الضرائب طوال 20 عاما في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق